الصفحة الأولى سياسة وطنية

بعد شهرين في الإنعاش: روني الطرابلسي يتحدث عن تجربته مع كورونا (فيديو)

بعد شفائه من فيروس كورونا وعودته من فرنسا إلى مسقط رأسه في جربة، تحدث اليوم الخميس وزير السياحة السابق روني الطرابلسي عن تجربته الطويلة مع فيروس كوفيد 19 وما عاشه طوال فترة علاجه.

وقال روني في مداخلته في برنامج ”صباح الناس” إنه شعر بأعراض الفيروس خلال تواجده في فرنسا في الموجة الأولى للجائحة، وكان حينها مرهقا جسديا بُعيْد انتهاء مهامه على رأس وزارة السياحة، وإتصل حينها بالإسعاف وطُلب منه البقاء في منزله والالتزام بالحجر الذاتي.

وأكد روني أن حالته تعقدت بعد ذلك فإتصل بأطباء تونسيين من أصدقائه، وهم من رأوا ضرورة نقله إلى المستشفى أين تم وضعه في قسم الإنعاش لمعاناته من صعوبات في التنفس.

وتابع ”مكثت طوال شهرين في الإنعاش وفي حالة غيبوبة، وبعد استقرار حالتي تم ايقاظي وبقيت لفترة أعاني مشاكل في الذاكرة والحركة..”. 
وتوجه روني بالشكر لكل من سأل عنه، داعيا التونسيين إلى الالتزام بوسائل الوقاية والنظافة واحترام البروتوكول الصحي خاصة امام الوضع الوبائي الذي تعرفه البلاد اليوم.

http://www.facebook.com/plugins/video.php?href=http%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fmosaiquefm%2Fvideos%2F333061997968423%2F&show_text=0&width=560

Related posts

بعد عقوبات الجامعة: جمهور هلال الشابة يحتجّ ويدعو للتصعيد (صور)

24-24

وزير العدل: السجون مكتظة ولابد من تدعيم العقوبات البديلة

24-24

الحمامات: تلويح بتعليق الدروس إثر اقتحام ولية لمدرسة اعدادية‎

24-24

Leave a Comment