الصفحة الأولى سياسة وطنية

عضو بمجلس ادارة البنك المركزي ينتقد تعيين توفيق بكار ومنجي صفرة مُستشارين للمشيشي

انتقد فتحي زهير النوري عضو مجلس ادارة البنك المركزي والخبير الاقتصادي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 تعيين كل من توفيق بكار ومنجي صفرة مستشارين اقتصاديين لرئيس الحكومة هشام المشيشي.

واعتبر النوري في تدوينة نشرها على صفحتها بموقع فايسبوك ان في التعينين “استهزاء بالعقول التونسبة والكفاءات الوطنية “مؤكدا ان “لتونس خزان من الكفاءات لكن لا يعرف مكانها ومكانتها الا من عاش الاقتصاد وتسيير دواليب الحكم عن قرب”.

وأضاف ان توفيق بكار او منجي صفرة اخذا نصيبهما في مهمة تسيير دواليب الاقتصاد.مشددا على ان التاريخ سيحكم عليهما او لهما كمسيرين لافتا الى انه يحترم استاذه “سي منحي” لكنه يختلف معه والى ان علاقة صداقة تربطه  بـ”سي توفيق” .

واكد ان مشكل تونس يكمن في “منظومة كاملة” التي قال انها “تعطل تنفيذ الافكار والبرامج ” مشيرا الى انها تتكون من ادارة وصفها بالقديمة ونقابات قوية واحزاب ضعيفة .

وابرز ان الحلول الاقتصادية اصبحت معروفة اليوم عند الجميع  وانها هي نفسها الحلول التي استنبطها  كبار الاقتصاديين في العالم.

وذكّر النوري بانه كان شاهدا على تاريخ الاقتصاد التونسي منذ عهد بورقيبة وبان عائلته كانت من ضحايا احمد بن صالح في اشارة الى حقبة التعاضد مضيفا انه قضى في عهد بن علي  16 سنة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي كشخصية وطنية ذات خبرة اقتصادية واجتماعية وانه اليوم في مجلس ادارة البنك المركزي.
يذكر ان كل من المنجي صفرة وتوفيق بكار كانا من ابرز رجالات بن علي في المجالين المالي والاقتصادي.

Related posts

البحيري: ‘نأمل أن يتوسع التحالف ليضم المغزاوي وكورشيد وكل الفرقاء’

24-24

استرجاع الأموال المنهوبة محور لقاء وزير العدل بسفير فرنسا

24-24

بنزرت: السماح بإقامة صلاة الجمعة وفتح الأسواق الأسبوعية

24-24

Leave a Comment