31.6 C
تونس
8 سبتمبر، 2024
عالمية

الأزمة الأوكرانية : هل يفرض الإتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا؟

قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، لرويترز أن الاتحاد يدرس توقيع عقوبات على روسيا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا. في حين توقع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن يشهد العالم موجة جديدة من التصعيد في حال تجاهلت واشنطن وحلف الناتو، مطالب روسيا بشأن تقديم “ضمانات الأمن”.

وأضاف بوريل، أن الاتحاد يناقش مع الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، جولة جديدة محتملة من العقوبات الاقتصادية على روسيا، بشكل متزامن، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه “لن يتم اتخاذ أي قرارات اليوم”.

وتابع : “على أي حال، سنرسل إشارة واضحة مفادها بأن أي عدوان على أوكرانيا سيكون له تكلفة عالية على روسيا وسندرس مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العقوبات الممكنة، متى وكيف يتم تنفيذها، بطريقة منسقة”.

من جانبه، قال وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن، الاثنين، إنه لا يمكن إنهاء الأزمة الأوكرانية عن طريق الحلول العسكرية، مشيراً إلى أن “الحل في اتفاقية مينسك”.

من جانبها، هددت روسيا، الاثنين، بالرد عسكرياً إذا لو توفر الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) ضمانات أمنية لموسكو بشأن توسع الحلف شرقاً وانضمام أوكرانيا للحلف.

و كان الرئيس الأميركي جو بايدن قال ، في تصريح صحفي ، السبت “لقد أوضحت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه حال غزوه أوكرانيا، فإن العواقب الاقتصادية على اقتصاده ستكون مدمرة”.

Related posts

شركة “العال” الإسرائيلية تتجنب السفر فوق منطقة الخليج

Ichrak Ben Hamouda

الرئيس الصيني يشدد على أهمية التحديث والابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا

محمد بن محمود

تسريبات حول تنازلات إسرائيلية كبيرة للتوصل إلى صفقة

Moufida Ayari

Leave a Comment