31.9 C
تونس
5 مايو، 2024
سياسة

طلال حفظ الله : “لا لمشروع الدستور لأنه يضرب مبدأ الفصل بين السلط “

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري طلال حفظ الله، في تصريح لـ 24/24 اليوم الاربعاء 13 جويلية 2022، أنّ مشروع الدستور المقترح على الاستفتاء يوم 25 جويلية القادم، يكرّس لنظام ديكتاتوري وسيؤدي إلى نظام رئاسوي مطلق لم تشهد مثله بلادنا من قبل ، مضيفا أنّ “مشروع الدستور يضرب مبدأ الفصل بين السلط، ويمنح رئيس الجمهورية صلاحيات كبرى تخوّل له حتّى التدخّل في السلطة القضائية”.

و قال طلال حفظ الله : ” ان هيئة الانتخابات تحوم حولها العديد من الشبهات بل سيما تعيينها من قبل رئيس الجمهورية المستفيد الأول من تمرير الدستور و ارساء مشروعه “

و أضاف عضو المكتب السياسي لحزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري رفضه للمسودة الأولى والثانية لمشروع الدستور، قائلا: “لقد سجلنا في حملة الاستفتاء فقط لتوعية الناس من خطورة الدستور و قمنا بتركيز العديد من النقاط التوعوية في جملة من المناطق بالبلاد ..مع العلم اننا نتعامل بكل حذر نظرا للتهديدات بالعنف التي أصبحت واردة ضد معارضي الرئيس سعيد “. 

وانتقد  طلال حفظ الله “توظيف قيس سعيّد رئاسة الجمهورية”، على حدّ تعبيره، قائلا: “رئاسة الجمهورية هي مؤسسة عمومية، وسعيّد يستغلها لدعوة المواطنين للتصويت بـ نعم” في الاستفتاء”.

و أشار : “ممارسة سعيّد تبيّن لنا طبيعة هذا الرجل.. يتحدّث كثيرا عن الفاسدين ومحاربة الفساد، ولم يفعل شيئا.. بقي يحارب خصومه السياسيين فقط”.

و بيّن حفظ الله : “أن من يعتقد أنّ الخروج من الأزمة يستدعي الديكتاتورية هو مخطئ.. لأن دستور قيس سعيد أسوأ من دستور 1959 , مضيفا ان الدساتير تعيش لعقود و بالتالي اليوم ليس الخطر فقط في قيس سعيد بل على من سيكون في السلطة بعده و هذه في حد ذاته كارثة بكل المقاييس يجب ايقافها من أجل مستقبل البلاد و الأجيال القادمة ..على حد تعبيره

Related posts

الرئيس قيس سعيد يطالب ضرورة العمل على التصدي لكل جهة تهدر المال العام

رمزي أفضال

قريبا سيتم ضبط سقف تمويل الحملة الإنتخابية في أمر رئاسي

محمد بن محمود

121 نائب سيمثلون أمام فرقة مكافحة الإرهاب خلال الايام القادمة

root

Leave a Comment