28.9 C
تونس
5 أكتوبر، 2024
وطنية

متابعة 11 مشروعا بكلفة جملية تقدر بحوالي 34,6 مليون دينار

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، على جلسة عمل خصصت لمتابعة نشاط الإدارة العامة للمصالح الجوية والبحرية.

وتم خلال هذه الجلسة عرض مدى تقدم مشاريع حماية الشريط الساحلي من الانجراف البحري والتي بلغت 11 مشروعا بكلفة تقدر بحوالي 34,6 مليون دينار ومتابعة إنجاز أشغال مشاريع تهيئة وتوسعة مواني الصيد البحري وهي 6 مشاريع في طور الإنجاز بكلفة 144 مليون دينار من بينها أشغال حماية شاطئ كاب زبيب الذي بلغت نسبة تقدم انجازه 50 بالمائة وأشغال القسط الثاني والثالث من مشروع حماية كورنيش بنزرت التي بلغت نسبة 95 بالمائة بالنسبة للقسط الثاني و85 بالمائة بالنسبة للقسط الثالث وأشغال حماية جزء من شاطئ بني فتايل بجرجيس وبلغت نسبة تقدم انجازه 80 بالمائة.

كما تم النظر في مدى تقدم إنجاز 05 دراسات بكلفة 905 ألف دينار من أهمها الدراسة الإستراتيجية لمشروع تثمين وتهيئة سبخة السيجومي بكلفة جملية تقدر بـ بكلفة 530 ألف دينار ودراسة المثال المديري للقيام بأشغال الحماية والصيانة للشريط الساحلي بكلفة جملية تقدر ب678 ألف دينار.
وشملت الجلسة النظر في مختلف الإشكاليات التي تعترض تقدم انجاز بعض المشاريع والنظر في الحلول الممكنة لحلحتها.
كما تم التطرق إلى نتائج أعمال لجنة التصوير الجّوي ومدى تقدم تعديل الإجراءات المتعلقة بالترخيص في القيام بأعمال التصوير الجّوي عند استعمال جهاز الدرون.
وأكدت الوزيرة بهذه المناسبة ضرورة المتابعة المستمرة لحضائر الأشغال لاستحثاث نسق تقدم انجاز المشاريع الجارية وجددت تأكيدها على احترام رزنامة العمل المتفق عليها لاستكمال هذا المشروع في الآجال وبالجودة المطلوبة.

Related posts

شركة نقل تونس توضح سبب صعود مواطنين للمترو عبر فتحة بلّور باب مكسور

Na Da

امتلاء السدود بنسبة 35 بالمائة

root

ديزي نويلي كوسترا: ” تستضيف تونس القمة العالمية للأسرة خلال العام الجاري 2022″

root

Leave a Comment