24.9 C
تونس
19 مايو، 2024
العالم العربي

اجتماعات غير معلنة بين قادة عسكريين ليبيين في الأردن


تستضيف العاصمة الأردنية عمان، اجتماعات غير معلنة بين قادة من “القيادة العامة” وقادة الكتائب في الغرب الليبي، برعاية أمريكية بهدف التوصل لاتفاق يجمع أبرز الكتائب مع “القيادة العامة”.
وكشفت مصادر ليبية لوكالة “سبوتنيك” أن بعض قادة الكتائب العسكرية في الغرب الليبي، يشاركون الاجتماعات “برعاية أمريكية”، ومن بينهم حمد بحرون، الملقب بـ”الفار”، ومحمود بن رجب، وعبد الله الطرابلسي، وعبد السلام الزوبي، وعبد الغني الكلكي”غنيوة”، ويشارك بعض القادة من الشرق الليبي، في مقدمتهم صدام حفتر. في الإطار، قال المحلل السياسي الليبي، محمد قشوط، إن “ما يجري في الأردن يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات بين قيادة الجيش وقادة المليشيات المسلحة في المنطقة الغربية” وأضاف في حديثه لسبوتنيك”: “المحادثات في الأردن تهدف لحلحلة التوترات، والحفاظ على الهدوء، وعدم الانجرار لتصعيد محتمل”.
ويرى أن “واشنطن تتلاشى أي تصعيد في الشرق الأوسط في الوقت الراهن، وأن أي تطورات لن تكون في صالحها”. ولفت محمد قشوط إلى أن “أي تصعيد محتمل يؤثر اقتصاديا على واشنطن وأوروبا في ظل أزمة غي مسبوقة، وأن الجانب الأمريكي يسعى للحفاظ على الاستقرار الحالي كما هو لحين انتهاء الأزمة في أوكرانيا”. وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن هذه الاجتماعات تتزامن مع ترتيبات سياسية جديدة انفردت بها في وقت سابق، حول تشكيل سلطة سياسية جديدة، بتوافق بين الأطراف السياسية، في ظل توجه دولي لرفع الشرعية عن حكومة الدبيبة.

Related posts

حزب الله يكذّب إعلان إسرائيل استهداف مسؤول المُسيرات

Walid Walid

تقرير امريكي يكشف : دول عربية تفرض قيودا على استخدام الامريكان لمنشآتهم العسكرية

محمد بن محمود

الجزائر: كل الظروف مهيئة لفتح الحدود مع تونس

root

Leave a Comment