39.9 C
تونس
8 يوليو، 2024
وطنية

جواز السفر التونسي في المرتبة 76 عالميا

يأتي جواز السفر التونسي في المرتبة 76 عالميا في تصنيف هينلي اند بارتنرز الذي يعتمد على معطيات من اتحاد النقل الدولي الجوي (IATA).

ويتيح جواز السفر التونسي  للمواطنين التونسيين السفر إلى 70 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة، أو يمكنهم السفر إليها بتأشيرة الكترونية أو تأشيرة عند الوصول، من بينها وجهات سياحية متميّزة في مختلف القارات على غرار البرازيل وماليزيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وغيرها.

ويسمح جواز السفر التونسي السفر دون فيزا إلى وجهة أوروبية وحيدة وهي تركيا بعد فرض صربيا التأشيرة على التونسيين مؤخّرا بعد أن أصبحت تمثّل منطقة عبور للعديد من المهاجرين غير النظاميين لفضاء شنغن.

ويحتل جواز سفر تونس حاليًا المرتبة 73 وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر، ويتيح جواز سفر تونس لحامليه إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 70 وجهة سفر حول العالم، مما يمنحه درجة تنقل إجمالية تترواح بين المتوسطة والمنخفضة إجمالًا.

و يشار الى أن ترتيب جوازات السفر عالميًا يتم بناءً على عدد الدول التي يتيح كل جواز سفر لحامليه إمكانية السفر إليها بدون تأشيرة. ولذلك فإن ترتيب جواز سفر تونس يتحدد وفقًا لعدد الدول التي يمكن السفر إليها بجواز سفر تونس بدون تأشيرة. وتشمل هذه الدول قائمة الوجهات التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة بالإضافة إلى الدول التي يمكن دخولها بتأشيرة عند الوصول وكذلك الدول التي يمكن السفر إليها بتصريح سفر إلكتروني.

Related posts

وزارة الصحة: 8 وفيات و 7266 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

root

إطلاق تعاون تونسي سويسري في مجال المناخ

Na Da

الديوانة الجزائرية تحجز 135 ألف قرص من ‘المؤثرات العقلية’ على الحدود التونسية

marwa

Leave a Comment