39.9 C
تونس
7 يوليو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

موسكو تحذر الغرب من خطر اندلاع حرب نووية

مرة أخرى حذرت روسيا الغرب من خطر اندلاع حرب نووية مؤكدة أن دول الناتو منخرطة بشكل مباشر الى جانب كييف في الصراع بأوكرانيا.
التحذير جاء على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماع امني داعيا واشنطن وبروكسل للابتعاد عن القرارات العسكرية أحادية الجانب للتحفيف من التوتر حول العالم فيما لفت الى أن الغرب إما يتجاهل أو يشوه إشارات روسيا بشأن عدم جواز الصدام المباشر للقوى النووية. كما تأتي التصريحات بعد ايام على موافقة البيت الابيض على تسليم دول غربية لكييف مقاتلات إف ستة عشر الاميركية وعدم معارضته استخدامها في ضرب القرم وهو ما اعتبرته موسكو انخراطا مباشرا في الحرب معتبرة أن اي هجوم على الجزيرة يعد اعتداء على البلاد فيما اكد الكرملين ألا تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا وأن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا.
ويأتي التصعيد في وقت تسعى الصين للعب دور الوساطة بين اطراف الصراع عبر مبعوثها لي هوي الذي تم ارساله إلى أوروبا للبحث عن حل سياسي للحرب وذلك في سياق مبادرة السلام الاوكرانية التي طرحتها بكين مؤخرا. وبعد كييف وبولندا التقى لي في باريس مدير الشؤون السياسية والامنية في الخارجية الفرنسية فريدريك موندولوني دون تسجيل اي موقف ايجابي يذكر.

Related posts

وفد عسكري روسي رفيع المستوى يصل إلى ليبيا بدعوة من المشير خليفة حفتر

محمد بن محمود

أردوغان : نخطط لما بعد وقف إطلاق النار لضمان سلام دائم

Walid Walid

سعيّد للسفراء الجدد: التطبيع مصطلح غير موجود لدّي اطلاقا

محمد بن محمود

Leave a Comment