28.9 C
تونس
28 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

هرتسوغ: مستعدون لهدنة أخرى للسماح بالإفراج عن “المحتجزين”


أبدى رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، الثلاثاء، استعداد “تل أبيب” لهدنة أخرى في قطاع غزة، “مقابل الإراج عن مزيد من المتجزين الإسرائيليين”.
وقال هرتسوغ أمام حشد من السفراء، إن “إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية أخرى في غزة، إلى جانب المزيد من المساعدات الإنسانية، من أجل إطلاق سراح الرهائن”.
وكانت وساطة قطرية بدعم أميركي، نجحت في التوصل إلى هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة، استمرت لمدة أسبوه، جرى خلالها الإفراج عن “محتجزين إسرائيليين” في غزة، مقابل إفراج سلطات الاحتلال عن أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال.
وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، قالت في تصريحات صحفية الاثنين، إنه “لا يمكن القول إننا وصلنا إلى مرحلة أصبحت فيها صفقة محتجزين أخرى وشيكة”.
وأضاف “كيربي” خلال مؤتمر صحفي، “نتابع العمل على الوصول إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح أسرى وإيصال المساعدات الإنسانية مع وقف مؤقت لإطلاق النار”.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ74 على التوالي، وبمساندة ودعم أميركي وأوروبي، عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 19 ألفا و667 شهيد، إلى جانب 52 ألفا 586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.
وخلّف العدوان المستمر على القطاع، دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

Related posts

جمعية الامارات للفلك : هذا موعد عيد الفطر

root

هنية يصل القاهرة لإجراء مباحثات

Walid Walid

ماكرون يوضح موقفه لإسرائيل

Walid Walid

Leave a Comment