29.9 C
تونس
7 يوليو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

سيناتور امريكي يدعو الى قصف هذه المنطقة بقنبلة نووية


زعم السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندزي غراهام، أنه “يحق” لإسرائيل ضرب غزة بقنبلة نووية كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية، واصفا ذلك بأنه كان “القرار الصائب”.جاء ذلك في مقابلة مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية،.
وقال غراهام: “كان هذا هو القرار الصحيح (ضربة نووية)، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية”، وفق زعمه.
وتهجم على المعارضين لفكرته بالقول: “لماذا من المقبول أن تسقط أمريكا قنبلتين نوويتين على هيروشيما وناغازاكي لإنهاء حرب التهديد الوجودي بينهما؟ لماذا كان من المقبول بالنسبة لنا أن نفعل ذلك؟ اعتقدت أنه كان جيدًا”.
وأدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعوة السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام إلى قصف قطاع غزة بقنبلة نووية. وأكدت حماس في بيان، أن هذه التصريحات الصادمة تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه (غراهام)، وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه. وأضافت أن هذه العقلية تسكن أيضا قطاعات من النخبة السياسية في الولايات المتحدة، والمتماهية مع جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، ينفّذها جيش الاحتلال المتجرد من الأخلاق ضد مدنيين عُزَّل. ودعت من سمتهم “أحرار العالم” إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة والتجويع ضد الشعب الفلسطيني.

Related posts

 تسجيل أول إصابة بجدري القردة في المغرب

root

معهد بحوث فلكية: تحديد موعد حلول شهر رمضان

Ichrak Ben Hamouda

مجموعة بحثية: القوات البريطانية الخاصة نفذت عمليات سرية في 19 دولة بينها بلدان عربية

محمد بن محمود

Leave a Comment