32.6 C
تونس
5 يوليو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

كشف تفاصيل جديدة حول تحطّم المروحية الرئاسية الايرانية

قال الهلال الأحمر الإيراني إن المروحية الرئاسية قد تحطمت على ارتفاع 2500 متر وإن كل من عليها قد لقوا حتفهم باللحظات الأولى.
و بيّنت الصور الأولية التي أظهرت المروحية شبه محترقة، أنها اصطدمت بقمة جبل، وسط غياب الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية أمس، فوق منطقة وعرة على الحدود الإيرانية مع أذربيجان، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.
ورجح بعض المحللين في تصريحات “للعربية/الحدث” أن تكون المروحية اصطدمت بأحد الجبال في منطقة تبريز، وسط الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية، لاسيما بعدما أظهرت الصور الأولية للطائرة احتراقها بشكل شبه كامل، فيما أعلن قائد فيلق عاشوراء أن “بعض الجثث احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها”.
وكان رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند قد أعلن بوقت سابق، اليوم الاثنين، أنه لا توجد علامات على وجود أحياء من ركاب الطائرة الهليكوبتر، التي تحطمت في منطقة وعرة قرب الحدود مع أذربيجان أمس.
كما جاءت بالتزامن مع تأكيد التلفزيون الإيراني وفاة الرئيس ووزير خارجيته في الحادث.
وكانت المروحية التي تقل إلى جانب رئيسي (63 عاما) الذي تولى سابقا قيادة السلطة القضائية في البلاد ووزير الخارجية، محافظ أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، محمد علي الهاشم، و7مرافقين آخرين، هبطت وسط غابات أرسباران في محيط قرية “أوزي”، بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، وسط ضباب كثيف صعّب إمكانية وصول فرق الإنقاذ إليها.

Related posts

الاتحاد الأوروبي سيقوم بتدريب 15 ألف جندي أوكراني إضافي

محمد بن محمود

والدة الطفل ريان تروي تفاصيل آخر ما دار بينهما قبل سقوطه في البئر

root

أطباء بلا حدود: أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment