26.9 C
تونس
5 يوليو، 2024
أخبار الجهات

العياشي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يكشف عن موعد الانتخابات الرئاسية

أفاد اليوم عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات بلقاسم العياش، بانّه تمّ الاشراف على عملية القرعة لتجديد أعضاء المجالس الجهوية بولاية نابل و ذلك بعد 3 اشهر كما ينصّ عليه القانون الانتخابي و المرسوم عدد 10 و ايضا القرارات الترتيبيّة للهيئة.

و أوضح العياشي في تصريح لمراسلة 24/24 بالجهة انّ اعضاء المجالس الجهوية سيعودون للمجالس المحلّية و سيتمّ التنواب بهذا الشّكل ليتواصل العمل دوريا كل 3 أشهر، كما أشار انّه سيتمّ تجديد رئاسة المجالس المحلّية، و بالنّسبة للمجالس الجهوية فسيكون ذلك بالانتخاب فيما بين الاعضاء و هو نفس الامر بالنّسبة للمجالس الاقليميّة و المجلس الوطني.

و اكّد المتحدّث انّه على مستوى الهيئة لا يوجد اي فراغ تشريعي و تمّ ادراج كلّ الاوامر الترتيبية و النصوص و البلاغات، التي تنظّم كل المحطّات الانتخابية المباشرة

وافاد العياشي بانّ الهيئة ستعلن في الأيّام القليلة القادمة عن رونامة الانتخابات الرّئاسية.

و قال العياشي انّه وفق المواعيد التي قامت بدراستها الهيئة فالاغلب سيتمّ تنظيم الانتخابات خلال شهر اكتوبر، مشيرا إلى انّه سيتمّ الاعلان عن ذلك في مجلس الهيئة القادم.

و اوضح المتحدّث انّه من بين الشرّوط التي سيتمّ وضعها للترشح هو شرط السّن و شرط الجنسية و شرط التمتع بالحقوق المدنية و السياسية لكلّ مترئشح لرئاسة الجمهورية. 

Related posts

لقاء يجمع بين وزيرة الثقافة ووالي القصرين

رمزي أفضال

زغوان: غياب رئيس مركز اقتراع و 3 أعضاء

سنية خميسي

صفاقس : استئناف رفع النفايات المنزلية

yosra Hattab

Leave a Comment