39.9 C
تونس
8 يوليو، 2024
وطنية

وزارة الفلاحة: الأضاحي متوفرة بأعداد تفوق معدل الاستهلاك


أكدت المسؤولة بالادارة العامة للانتاج الفلاحي، سلوى الذوادي، اليوم الثلاثاء 04 جوان 2024، توفر 1،012 مليون رأس من الأغنام مقابل معدل استهلاك لا يتجاوز 900 ألف رأس.
وأوضحت الذوادي، خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الثلاثاء، أنّه وقع التنسيق مع كافّة الولاة لتوفير فضاءات مؤمنة ومهيأة تتوفر بها المواصفات الدنيا لإيواء أضاحي العيد، قصد استغلالها كنقاط بيع منظمة.
ويرمي هذا الاجراء، وفق المسؤولة، إلى الحد من ارتفاع الاسعار والانتصاب الفوضوي ومقاومة ظاهرة السرقة وتامين المراقبة الصحية وحسن معاملة الحيوان، إضافة إلى تقريب الخدمات للمواطن وشفافية المعاملات عبر ترسيخ ثقافة البيع بالميزان.
ولفتت في هذا الصدد، إلى أن مصالح الوزارة، قد أوصت بتوفير أماكن مريحة ومظللة وتقديم أعلاف متوازنة وبالكمية الكافية وتوفير مياه الشرب بصفة مستمرة والتاكد من نظافتها، فضلا عن احترام الأمن الحيوي ومداواة الحيوانات المعدة للاضحية ضد الطفيليات الخارجية والداخلية واحترام مهلة الانتظار للادوية البيطرية والاتصال بالطبيب البيطري الخاص عند ظهور اي اعراض مرضية لدى الحيوانات.
ودعت الذوادي، المواطنين إلى شراء الاضاحي من مصادر معروفة والتأكد من خلو الأضحية من أي علامات مرضية ونقل الأضاحي بطرق امنة لتجنب تعريضها للاجهاد أو الإصابة، علاوة عن الاحتفاظ بالأضحية في مكان آمن ومظلل وبعيدا عن مجرى الهواء والاتصال باقرب طبيب بيطري خاص عند ظهور أي أعراض مرضية

Related posts

وزير الإقتصاد والتخطيط ، يشرف على الملتقى الإقليمي لدفع الإستثمار الخاص بولايات الوسط الغربي

رمزي أفضال

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل وزارية حول الملامح الكبرى لمنوال النمو لسنة 2024

marwa

مسؤول ياباني في لقائه ببودن يدعو الى الإسراع بتطوير الأطر القانونية المشجعة على استقطاب الاستثمارات اليابانية..

root

Leave a Comment