28.9 C
تونس
23 يونيو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

ماكرون يتعنت : ‘لن أستقيل مهما كانت النتيجة..’


قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه لا ينوي الاستقالة مهما كانت نتيجة انتخابات الجمعية الوطنية (مجلس النواب بالبرلمان الفرنسي).
وقال ماكرون، في مقابلة مع مجلة ”لو فيغارو” الفرنسية، اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، إنه لن يستقيل “مهما كانت نتيجة” الانتخابات البرلمانية الفرنسية القادمة.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “ليس التجمع الوطني هو الذي يكتب الدستور.. المؤسسات واضحة، وكذلك مكان الرئيس، مهما كانت النتيجة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت إذاعة “Europe 1” الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي يدرس الاستقالة من منصبه مع المقربين منه، في إطار ضرورة النظر في جميع السيناريوهات المتاحة أمامه.

ووفقا للإذاعة الفرنسية، فإن الذهاب للاستقالة ليس أفضل خيارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقلت المحطة الإذاعية عن أحد المقربين من ماكرون قوله إن خيار الاستقالة بعد فوز اليمين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية يجب أن يصب في مصلحة الحملة وإضفاء طابع درامي على الانتخابات المقبلة.

وأضاف المقرب من ماكرون: “إن استقالة الرئيس ليست من المحرمات، نعم، نحن بحاجة اليوم إلى النظر في جميع السيناريوهات.. إنه على استعداد للتضحية بانتهاء فترة ولايته البالغة 5 سنوات”.

وفي خطوة مفاجئة، دعا ماكرون إلى الانتخابات ليلة الأحد، تجرى دورتها الأولى في 30 جوان والدورة الثانية في 7 جويلية، وجاء ذلك ردا على فوز كبير من قبل التجمع الوطني اليميني المتطرف في الانتخابات الأوروبية، التي زادت الضغط على إدارته.

وفي وقت سابق، أكد ماكرون، أنه على ثقة من أن الفرنسيين سيتخذون القرار الصحيح في الانتخابات المبكرة التي دعا إليها بعد هزيمة تحالفه الوسطي أمام اليمين المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال ماكرون على منصة “إكس”: “أنا واثق من قدرة الشعب الفرنسي على اتخاذ القرار الصحيح لنفسه وللأجيال القادمة”.

Related posts

بلينكن يعود لإسرائيل … وبايدن في الطريق

Walid Walid

في خطاب النصر ..بوتين يحذر الغرب من حرب عالمية

محمد بن محمود

السجن لنائب شعب حاول تسريب أجوبة امتحان لابنته في الجزائر

root

Leave a Comment