24.9 C
تونس
23 يونيو، 2024
اقتصاد وطنية

محافظ البنك المركزي: تونس أوفت بتعهداتها المالية إزاء مختلف المانحين

أكد محافظ البنك المركزي فتحي النوري إيفاء تونس بتعهداتها المالية إزاء مختلف المانحين، والعلاقات الجيدة والمتينة للبلاد مع كافة الأطراف والجهات المانحة وذلك خلال لقاء جمعه أمس بنائب وزير الخزانة الأمريكية إريك ماير، بحضور السفير الأمريكي بتونس جوي هود.

كما تمّ التطرق إلى علاقات الدولة التونسية مع المؤسسات المالية الدولية ومنها صندوق النقد الدولي، حيث ذكّر محافظ البنك المركزي بمتانة العلاقات التي تجمع الطرفين، وذلك على الرّغم من تعطل المفاوضات منذ سنة 2020 بخصوص إبرام برنامج تمويل جديد.

وأكد أهمية مراعاة الصندوق لخصوصيات كل دولة وخاصة الجانب الاجتماعي، نظرا لأنّ الدول التي تسعى للاقتراض هي في الواقع تبحث عن التمويل المفيد والموجه للتنمية.

ومثلت جلسة العمل مناسبة استعرض من خلالها النوري آخر تطورات الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد خلال سنة 2023، مشيرا الى التعافي التدريجي الذي يشهده الاقتصاد التونسي على خلفية المناخ الوطني المتسم بالاستقرار السياسي والاجتماعي، وفق نص بلاغ للبنك المركزي التونسي.

وفي ختام هذا اللقاء، أعرب فتحي زهير النوري عن تطلّعه لتكون هذه الزيارة فرصة لتعزيز أواصر وآفاق التعاون وتطوير ودعم الشراكات القائمة بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية للارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

Related posts

وزيرة الأسرة ووزير الفلاحة يوقّعان اتفاقيّة شراكة في مجال دعم التمكين الاقتصادي لفائدة النّساء والفتيات والأسر في القطاع الفلاحي

Ichrak Ben Hamouda

على اثر انتحار بائع متجوّل تقرر ايقاف برئيس بلدية مرناق

yosra Hattab

إصدار طابعين بريديين حول مقاومة العنف المدرسي

سنية خميسي

Leave a Comment