28.9 C
تونس
23 يونيو، 2024
اقتصاد وطنية

توقيع اتفاقيات تمويل بين البنك الاوروبي للاستثمار ووزارة التجهيز

أمضت كل من وزيرة التجهيز ووزيرة الاقتصاد والتخطيط اليوم الخميس 13 جوان 2024 اتفاقيات تمويل مع البنك الاوروبي للاستثمار في إطار فعاليات الدورة 21 لمنتدى تونس للاستثمار، لإنجاز مشروع الرواق الاقتصادي المتعلق بتوسعة ومضاعفة الطريق الوطنية عدد 13 الرابطة بين ولايتي صفاقس والقصرين مرورا بولايتي القيروان وسيدي بوزيد

من جهتها أفاد وزيرة التجهيز و الإسكان سارة الزعفراني بأن طول مشروع الرواق الاقتصادي المذكور يبلغ 180 كلم، بكلفة مالية جملية قدرها 1475 مليون دينار، حيث تنقسم كلفة المشروع الى قرض من البنك الاوروبي للاستثمار بقيمة 210 مليون اورو ،فيما تم امضاء اتفاقية قرض بقيمة 203 مليون اورو مع البنك العالمي بتاريخ 26 مارس 2024  وباقي كلفة المشروع ممولة من ميزانية الدولة.

وبينت الوزيرة بأنه سيتم الاعلان عن طلب العروض المتعلق بأشغال المشروع مع موفى العام الجاري على أن تنطلق الاشغال خلال السداسي الثاني من سنة 2025 لتتواصل على 36 شهرا.

وأوضحت الزعفراني أن هذا المشروع يندرج في اطار التوجه الخاص بالأقاليم لتحسين الاستثمار وتنشيط المناطق الصناعية والتبادل التجاري بين الولايات وانفتاح تونس على الجزائر وليبيا.

كما تم امضاء اتفاقية ثانية بين وزارة التجهيز والبنك الاوروبي للاستثمار تشمل المساندة الفنية للوحدة التي ستشرف على اشغال مشروع الرواق الاقتصادي وتخص هبة قيمتها 1.7 مليون اورو.

Related posts

غزة: تنديد بـ”محر/قة الخيام” في رفح

Na Da

السبت 22 أكتوبر 2022 : أسعار الصرف في المعاملات

yosra Hattab

فشل الجلسة التفاوضية بين وزارة التربية وجامعة التعليم الأساسي (صور)

سنية خميسي

Leave a Comment