32.9 C
تونس
28 يونيو، 2024
عالمية

المناظرة بين بايدن وترامب.. هل ستؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية؟



يبدأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في استعداداته لمناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والتي تعد الأكثر أهمية منذ عقود مضت.
وبحسب وكالة أسوشيتدبرس، يتجنب بايدن أداء مخيب للآمال عندما يواجه منافسه الجمهوري دونالد ترامب لمدة 90 دقيقة على الهواء مباشرة في 27 جوان .
هجوم ترامب على بايدن
يتوقع فريق بايدن هجمات عدوانية على قوته البدنية والعقلية وسجله في الاقتصاد والهجرة وحتى عائلته، وسوف يواصل ترامب، مسيرته الانتخابية قبل أن يتوجه إلى منزله في فلوريدا الأسبوع المقبل لحضور اجتماعات خاصة لمدة يومين للتحضير لهذا الحدث.
ولم يسبق من قبل أن حُكم على أحد المشاركين في مناظرة انتخابية عامة بجناية . ويأتي اجتماع مرحلة المناظرة قبل أسبوعين فقط من الحكم على ترامب بـ 34 تهمة جنائية في محاكمة نيويورك.
ويرى فريق ترامب أن المواجهة تشكل فرصة لإظهار تباين واضح مع قدرة بايدن على القيادة وسجله في الحكم.
إجراءات جديدة
بينما يقلل مساعدو ترامب من أهمية استعداداته، فإنهم يصرون على أنه لا يستعد للمناظرات، ومن المتوقع أن يعتمد الرئيس السابق على سلسلة من المحادثات حول السياسة والاستراتيجية مع مساعديه وحلفائه السياسيين.
فيما تشهد المناظرة الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة لعام 2024 بين الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في أتلانتا بولاية جورجيا في 27 يونيو، تطبيق مجموعة جديدة من القواعد.
وحسبما ذكر “راديو أمريكا”، الخميس، 20 يونيو 2024، استنادًا لشبكة “سي إن إن”، فإن حملات المرشحين وافقت على مجموعة القواعد الجديدة، والتي تتضمن كتم صوت الميكروفون.
كتم الميكروفونات
سيستضيف المناظرة جيك تابر ودانا باش من شبكة “سي إن إن”، ومن المقرر أن يستمر البث لمدة 90 دقيقة مع فاصلين إعلانيين بينهما، وللمرة الأولى منذ عام 1976، لن يتم إجراء المناظرة الرئاسية أمام جمهور مباشر.
اتفق المرشحان على كتم الميكروفونات عندما لا يكون دورهما في الحديث، مما يقلل من احتمالية المقاطعة، وقد تضمنت المناظرات التي عقدت قبل انتخابات 2020 العديد من المقاطعات من قبل كل من ترامب وبايدن.
وعلى غرار السنوات السابقة، فإن المنسقين سيستخدمون كل الأدوات المتاحة لهم لفرض التوقيت وضمان مناقشة حضارية، وعلى عكس ما كان متبعًا في السنوات السابقة، لن تكون هناك بيانات افتتاحية من أي من المرشحين.
دقيقتان للرد على الاسئلة
سيُمنح كل مرشح دقيقتين للرد على السؤال، كما سيحظى المنسقون بدقيقة إضافية يمكنهم استخدامها حسب تقديرهم، وفي نهاية المناقشة، سيكون هناك بيان ختامي لمدة دقيقتين من كل مرشح.
ولن يتمكن المرشحون من إحضار ملاحظات مكتوبة مسبقًا أو أدوات دعائية معهم إلى منصة المناظرة، بل سيتم تزويدهم بدلًا من ذلك بقلم وورقة وماء، كما لن يُسمح لموظفي الحملة بالتحدث أو التفاعل مع مرشحيهم حتى نهاية المناظرة.

Related posts

واشنطن تبني مراكز عسكرية في 5 مدن صومالية

Walid Walid

أوكرانيا تتصدى لـ100 هجوم روسي بـ24 ساعة

سنية خميسي

حميدتي يؤكد من أوغندا تمسكه بإنهاء الحرب في السودان

Walid Walid

Leave a Comment