44.9 C
تونس
28 يونيو، 2024
اقتصاد وطنية

تونس تحتضن المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية في إفريقيا

تحتضن تونس من 26 إلى 28 جوان 2024 المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية في إفريقيا الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي حول محور « الأجندة الضريبية لإفريقيا في مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة: من القول الى الفعل « .

ويندرج تنظيم تونس لهذا المؤتمر وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الثلاثاء 25 جوان 2024، في إطار حرصها المتواصل على دعم العمل الإفريقي المشترك لرفع التحديات التنموية التي تواجهها القارة، كما يعكس الأهمية التي توليها بلادنا لدعم الحوكمة ومكافحة التدفقات المالية غير الشرعية ومقاومة الفساد المالي والتهرب الضريبي وتهريب الأموال الى الخارج وسنّ التشريعات الدولية والإقليمية والوطنية الضرورية الرامية لاسترجاع الأموال المنهوبة والمهرّبة إلى الخارج.

وسيشهد المؤتمر مشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء دوليين من داخل إفريقيا وخارجها لمناقشة الظاهرة ورصد الأسباب والعوامل التي أدت إليها وتبادل التجارب والممارسات الفُضلى وسبل دعم التعاون الدولي لمجابهتها من أجل تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة وفق رؤية وتطلعات أجندة إفريقيا 2063.

وسيتولّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، افتتاح أشغال هذا المؤتمر صباح يوم الأربعاء 26 جوان 2024.

Related posts

البنوك تفتح أبوابها غدا السبت

root

المصادقة على اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية

Moufida Ayari

إقرار عدة إجراءات استعدادا لعودة التونسيين بالخارج

Moufida Ayari

Leave a Comment