32.6 C
تونس
5 يوليو، 2024
وطنية

وزير الخارجية يلتقي أفراد الجالية التونسية المقيمة ببوركينافاسو



التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 30جوان 2024، مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة ببوركينافاسو وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها إلى هذا البلد.
وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، ذكرّ الوزير بدور وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الإحاطة بالجالية من خلال إيلاءها الأهمية القصوى والمحافظة على التواصل معها ومتابعة مشاغلها عن قرب.
وذكر أنه يجري العمل حاليا على إرساء مرفق عصري يهدف لتطوير العمل القنصلي ويتماشى ومتطلبات وحاجيات جاليتنا بالخارج من خلال رقمنة الإدارة وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص آجال الحصول على الخدمات القنصلية.
وعلى صعيد آخر، شددّ على حرص الوزارة على عقد منتدى الكفاءات التونسية بالخارج المقرر تنظيمه بتونس في 06 و07 أوت القادم والذي يتيح الفرصة لهذه الشريحة للتعبير عن مشاغلها ولإبداء مقترحاتها وتصوراتها لتعزيز التواصل فيما بينهم وللإسهام في الجهود التنموية للبلاد التونسية.
   وقد ذكرّ الوزير، في هذا السياق، بأهمية الولاء للوطن والحرص على سمعته والدفاع عنه والفخر بالانتماء إليه، مشيرا إلى أن الوزارة تضع جميع مصالحها على ذمة الجالية المقيمة بالخارج.

Related posts

الاستفتاء: نسبة اقبال الشباب 2٫2%

root

وصول السفينة كوستا فافولوزا إلى ميناء حلق الوادي في أول رحلة منذ 8 سنوات

marwa

إحداث الديوان الوطني للأعلاف

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment