35.9 C
تونس
8 يوليو، 2024
وطنية

فحوى لقاء وزير الخارجية بمبعوث الصين للشرق الأوسط

استقبل السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الجمعة 05 جويلية 2024، السيد «Zhai Jun»، المبعوث الخاصّ للشرق الأوسط لجمهورية الصين الشعبية الذي يُؤدّي زيارة عمل إلى تونس.

واستعرض اللّقاء عدداً  من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة الزيارة الأخيرة لسيادة الرئيس لبيكين حيث نوّه بنجاحها على كل الأصعدة. كما تطرق المسؤول الصيني للقمة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الافريقي المزمع عقده ببيكين في بداية شهر سبتمبر 2024 راجيا أن تكون مشاركة تونس رفيعة المستوى. بخصوص القضية الفلسطينية، ثمّن المبعوث الخاصّ الصيني تقارب المواقف بين تونس والصين.

وبالنسبة للقمة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الافريقي، أبرز السيد الوزير أهمية هذه الشراكة على المستوين الثنائي ومتعدد الأطراف وفرص الاستثمار التي توفرها للقارة الافريقية، موضحا أن تونس ستشارك على أعلى مستوى ممكن.

بخصوص القضية الفلسطينية شدّد السيد الوزير على أزلية الحقّ الفلسطيني، مهما طال أمد العدوان وجرائم الإبادة، إلى حين تحقيق المطالب المشرُوعة للشّعب الفلسطيني في الاستقلال وتقرير المصير وفي إقامة دولته كاملة السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

Related posts

وزير التربية : تونس في حاجة الى كل أبنائها و كل الإشكاليات تفض بالحوار

محمد بن محمود

بن عروس: حجز أقراص مخدرة كانت ستروج بمحيط المؤسسات التربوية

Na Da

المناضل علي بن سالم في ذمّة الله

marwa

Leave a Comment