33.9 C
تونس
22 أغسطس، 2024
تكنولوجيا

أورنج تونس تواصل تعزيز ثقافة الابتكار والتجديد لفائدة الطلبة الشبان من الجيل Z من خلال النسخة الأولى من المسابقة الخاصّة بتحدي مشاريع التخرّج

في إطار مزيد تشجيع وترسيخ ثقافة التجديد والابتكار لدى الطلبة الشبان تعلن أورنج تونس عن نجاح الدورة الأولى من المسابقة الخاصّة بتحدي مشاريع التخرّجPFE ، وهي مبادرة رمزية تهدف إلى التحفيز على الابتكار بين الطلبة الشبان من الجيل Z وتندرج هذه المسابقة في إطار التزام أورنج تونس المستمر لتشجيع الشبان  وتطوير وتنمية مهارات المواهب التونسية الشابة.

وفي هذا الإطار إنطلق مشوار المتربصين من حاملي مشاريع التخرّج  PFE مع نهاية سنة 2023 بعد إطلاق PFE book، وهو عبارة عن مجموعة من المشاريع المبتكرة والطموحة، تمّ نشرها على شبكة التواصل LinkedIn و للجامعات الشريكة لأورنج تونس.

وقد تمّ إختيار 110 متربصا من بين 1742 طلب مشاركة تم تلقيها وذلك بناء على إمكاناتهم وإبداعاتهم.

وفي إطار تسهيل عملية إدماج الطلبة المتربصين، تمّ تنظيم جلسات ترحيبية لفائدتهم وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركين للتعرّف عن قرب على نشاط شركة أورنج تونس.

وخلال شهر أفريل 2024، تابع الطلبة المشاركون تربصا تدريبيا في تنمية المهارات الشخصية، تمّ تنظيمه حول ثلاثة محاور رئيسية: التواصل بين الأشخاص، وكيفية إعداد عرض  PFE، ومحاكاة مقابلات العمل.

وقد إنطلق تحدي PFE بمرحلة حيث أتيحت لكلّ متربص الفرصة لتطبيق المهارات المكتسبة خلال التربص التدريبي، من خلال محاولة إقناع العديد من اللجان المكونة من خبراء ومهنيين.

وكانت لهذه اللجان مهمة إختيار المشاريع الواعدة والمبتكرة للمشاركة في المرحلة النهائية.

وخلال فعاليات الحفل الختامي، قام طلبة مشاريع التخرج السبعة الذين تمّ اختيارهم بعرض أفكارهم والدفاع عنها أمام جمهور عريض متكون من المدير العام لأورنج تونس وأعضاء ممثلين عن الإدارة وخبراء وموظفي أورنج تونس بالإضافة إلى زملائهم الطلبة المتربصين.

وكان هذا الحفل فرصة ليس فقط لتهنئة جميع المتربصين المشاركين في التحدي ولكن أيضا كان مناسبة لإختيار الفائزين الثلاثة الذين تميزوا بجودة مشاريعهم المبتكرة.

ومن جهته أكد السيّد الحبيب الأطرش، مدير الموارد البشرية لأورنج تونس: “من خلال هذه النسخة الأولى من تحدي مشاريع التخرّج PFE، لم نحتفل فقط بإبداعات وابتكارات طلبتنا الشبان الموهوبين، ولكننا أكدنا أيضا التزامنا كشركة مسؤولة ومبتكرة تجاه الجيل الجديدZ ، ونحن فخورون بتشجيع الشباب وترسيخ ثقافة التجديد والابتكار لدى الطلبة الشبان وتشكيل قادة الغد من خلال تقديم فرص تطوير فريدة من نوعها.”

وإنطلاقا من نجاح هذه النسخة الأولى، تطمح أورنج تونس إلى تجديد هذه المبادرة القيّمة لمواصلة دعم ومرافقة الطلبة الشبان من خلال تمكينهم بالمهارات اللازمة للنجاح في الحياة المهنية، والمساهمة بشكل فعّال في الرقي والتطوّر الاجتماعي والاقتصادي في تونس

Related posts

الدّورة الرابعة عشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط ماي  آخر أجل لتقديم الترشحات على الموقع الالكتروني https://www.orange.com/fr/poesam

khairi hadedi

الصين : ابتكار جهاز”المدعي العام ” الذكي لتوجيه التهم

root

بتنظيم من كونكت الدولية: 30 مؤسسة تونسية تشارك في معرض عالمي بلاس فيغاس

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment