20.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
وطنية

تونس ترسل أول باخرة محمّلة بمئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غ-ز-ة


انطلقت اليوم على الساعة الثانية ظهرا من ميناء رادس، أول سفينة تونسية محمّلة بمئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى مصر ثم باتجاه غ-ز-ة، في إطار التضامن الإنساني مع الشعب الفلس-طيني، وفق ما أكدت الناطقة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة.

وقالت قراقبة اليوم في تصريح ل(وات) إن « باخرة التضامن الإنساني » تحمل على متنها 1609 طن من المساعدات الطبية والغذائية وسيارتي إسعاف، و4 وحدات متنقلة لرعاية الصحة الأساسية، و19 خزان مياه، ومركزا متنقلا لتصفية الدم، إضافة إلى أدوية ومساعدات غذائية وأغطية.

وأشارت الناطقة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي إلى أن السفينة ستصل إلى ميناء بور سعيد بمصر بعد 3 أيام أي بتاريخ 25 جويلية الجاري، على أن يقع فيما بعد تفريغها في شاحنات لنقلها برّا إلى غ-ز-ة عبر المعبر الحدودي ر-ف-ح، بالتنسيق مع السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري.

وهذه سادس شحنة مساعدات ترسلها تونس إلى غ-ز-ة في نطاق تضامنها الإنساني مع ما يواجهه الشعب الفلس-طيني من قتل وتدمير واستيطان.
وكانت تونس قد أرسلت في الأشهر القليلة الماضية 5 طائرات عسكرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية لفائدة سكان غ-ز-ة.

Related posts

سبر أراء: قيس سعيد يتصدر نوايا التصويت

root

وزارة الشؤون الاجتماعية : “اتفاق تونسي ياباني لدعم برنامج “الأمان الاجتماعي” “

yosra Hattab

وزير الشباب والرياضة كمال دقيش يشدد على استحثاث نسق إنجاز المشاريع المبرمجة وإستكمالها في آجالها المحددة

رمزي أفضال

Leave a Comment