33.8 C
تونس
8 سبتمبر، 2024
أمن وطنية

إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المخدرات

تمكنت مصالح الديوانة بكل من مطار تونس قرطاج وحلق الوادي الشمالي ورأس جدير، في اليومين الأخيرين، من إحباط ثلاث محاولات تهريب لكميات من المواد المخدرة من الكوكايين والقنب الهندي.

حيث قام أعوان الديوانة بالمكتب الحدودي بمطار تونس قرطاج بضبط مسافر أجنبي قادم من أحد الدول الأوروبية إثر اخضاعه للتفتيش البدني والعثور على ما يناهز الـ 4 كلغ من مادّة الكوكايين المخدّرة مخفيّة داخل حزامين ملتصقين بجسده.

كما تمكّن أعوان الديوانة بالمعبر الحدودي برأس جدير، أواخر الأسبوع المنقضي، من ضبط كميّة من مادّة الكوكايين المخدّرة قدرت بـ4490 غراما داخل سيّارة تقودها إمرأة عند استعدادها للدخول إلى التراب الوطني وذلك إثر إخضاع السيارة للتفتيش بالأشعة حيث تبيّن وجود جسم غريب داخلها، وبتفتيشها تمّ العثور على المادّة المخدّرة مخفيّة وسط أربع لفات بلاستيكية.

وقام أعوان الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي بضبط كمية من مادّة القنب الهندي بلغت 28 صفيحة تزن إجمالا 2930 غراما مخفية داخل عدد من النعال وسط أمتعة أحد المسافرين القادمين إلى تونس من ميناء مرسيليا وذلك بالاستعانة بفرقة الأنياب وعرض الأدباش على جهاز الكشف بالأشعة، حيث تبين وجود أجسام غريبة داخلها ليتم إخضاعها للتفتيش الدقيق والعثور على المادة المخدرة.

وتم تحرير محاضر حجز في الغرض كما أذنت النيابة العمومية بإحالة المحجوزات من الموادّ المخدّرة إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريّات.

Related posts

الهايكا توجه “لفت نظر” إلى إذاعة موزاييك

هادية الشاهد

وزارة المرأة : 10 آلاف دينار للفائزة بـ “جائزة أفضل بحث علمي نسائي” لسنة 2022 وهذا آخر أجل لقبول الملفات

root

توزر : 1200 منتفع بخدمات القافلة الصحية متعددة الاختصاصات

root

Leave a Comment