31.6 C
تونس
8 سبتمبر، 2024
وطنية

قيس سعيد : الشعب التونسي صحّح مسار الثورة و التاريخ في سنة 2021

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .
ولفت رئيس الدولة الى أنه تم الانحراف بالانفجار الثوري الشاهق و بهذا الصعود التاريخي على أكثر من صعيد حيث ترك الشعب الثائر الذي طالب بحقه في الشغل و الحرية و الكرامة الوطنية ،في بؤس بعد ان دفع الضريبة غاليا بالدم و الجراح و الألم و تحالف لصوص الامس مع الذين ادعوا كذبا انهم جاؤوا لتخليص البلاد من اللصوص ‘ .

وبين قيس سعيد ان النوايا كانت ‘ ضرب وحدة الدولة ولا مجال مرة أخرى للمساس بوحدة الدولة مشيرا الى أن  عددا من الاحكام القانونية بما فيها الاحكام الدستورية فضلا عن انها وضعت بإيعاز من الخارج و تدخل سافر منه ،وضعتها اللوبيات.

و أضاف ‘ من لا يذكر كيف كانت ترفع الجلسات العامة للمجلس النيابي السابق لدقائق ثم تعود للانعقاد استجابة لمطالب من خربوا في السابق البلاد و من تحالف معهم و من الذين عاثوا بدورهم في البلاد فسادا ‘ .

Related posts

وزير التربية: ‘نتوقع افتتاح 50 مؤسسة تربوية جديدة’

marwa

هيئة الدفاع عن الشهيد محمد الزواري تطالب بمنح الجنسية التونسية لأرملته وفتح تحقيق جدَي في تورط أعوان أمن في جريمة الاغتيال

Ichrak Ben Hamouda

حجز أكثر من 140 طنا من القهوة داخل مستودعين بصفاقس 

هادية الشاهد

Leave a Comment