24.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
وطنية

تفعيل خلية أزمة للتوقّي من تفشّي داء الكلب

أقرّ رئيس الحكومة كمال المدّوري، لدى إشرافه صباح اليوم الإثنين 19 أوت 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على المجلس الوزاري المضيّق المخصّص للنظر في جملة الإجراءات الكفيلة بالتوقّي من تفشّي داء الكلب، تفعيل خلية الأزمة بوزارة الصحة، ووضع أرقام خضراء على ذمة المواطنين للإرشاد والتوجيه والتحسيس، وتأمين الإحاطة النفسية من قبل أخصائيّين نفسانيين عند الإقتضاء
كما أقرّ تعزيز محاور البرنامج الوطني لمقاومة داء الكلب ومراجعته وتحيينه في ضوء المستجدات الحالية فضلا عن تقديم موعد انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد داء الكلب، وتشريك الأطباء البياطرة وأطباء القطاع الخاص في حملات التلقيح.

وأذن بالشروع في تنظيم حملات تحسيس وتلقيح مركزيا وجهويا ومحليا واستهداف الأسواق الأسبوعية في الجهات ومضاعفة التدخلات لمزيد العناية بالمحيط وللقضاء على المصبّات العشوائية للفضلات المنزلية.

كما تم تكليف الولاة بالإشراف على تنفيذ الإجراءات المتخذة، وعقد جلسات عمل ومتابعة دورية في الغرض ووضع إطار قانوني يتعلّق بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وأكّد رئيس الحكومة ضرورة التدخل العاجل لتوفير كلّ الإمكانيات اللوجستية والمادية والبشرية لمزيد تعزيز التدابير المتخذة للتوقي من مضاعفات داء الكلب، واتخاذ كافة الإجراءات التي تتطلّبها مقتضيات النظام العام الصحّي.

وشدّد على ضرورة التطبيق الفوري لمختلف هذه الإجراءات وإحكام متابعة تنفيذها بصفة دورية.

Related posts

القصرين: إيقاف مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وترويج المخدرات

Na Da

مجدي الكرباعي : 26 ألف أورو كلفة اليوم الواحد لبقاء الحاويات في تونس

root

وزير السياحة يتابع سير عمل الديوان الوطني التونسي للسياحة

رمزي أفضال

Leave a Comment