20.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

نائب اسرائيلي يعترف :الحرب اصبحت دينية



أعرب النائب في برلمان الاحتلال “كنيست” عن حزب الليكود الحاكم، أميت هاليفي، عن دعمه لعمليات اقتحام المسجد الأقصى والصلاة فيه، مشيرًا إلى أنه كان واحدا من (1600) مستوطن يهودي، اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي.
وفي بيان له، قال هاليفي -وهو رجل دين قومي- للصحافيين إنه صعد إلى الجبل (المسجد الأقصى) للصلاة “من أجل النصر في الحرب في غزة”.
وقال “إنها حرب من أجل الجبل، من أجل الله، ضد عدو يملأ العالم باسم الدين”.
وفي مقابلة أجراها معه موقع /تايمز أوف إسرائيل/ أكد هاليفي، والذي اقترح في السابق تقسيم المسجد الأقصى، بين المسلمين واليهود، مركزية المسجد الأقصى في الصراع الحالي ضد “حماس” في غزة.
وأضاف “أعتقد أن الصلاة في الحرم القدسي مهمة للغاية لأن هذه هي الحرب الحقيقية هنا”، مؤكدا أن إسرائيل تقاتل “مسلمين متطرفين” و”كفارا حقيقيين”، رافضا الحجج القائلة بأن الاقتحامات اليهودية تشكل استفزازا.
وتابع “لا أعلم إن كانت هذه قضية مركزية في الليكود، ولكنني آمل أن يفهم المزيد والمزيد من الناس أن هذه هي الحرب من أجل الأقصى.
والاسبوع الماضي، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس (تابعة للأردن ومسؤولة عن إدارة شؤون الأقصى) في تصريح مكتوب، إن “2250 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بينهم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير ووزير شؤون النقب والجليل إسحق فاسرلاوف “.

Related posts

بايدن ينقل سلطته إلى نائبته كامالا هاريس

root

مايكروسوفت تكشف عدد الأجهزة المتضررة من الخلل التقني العالمي

Moufida Ayari

سفير أمريكي سابق يتنبأ بموعد غير متوقع لإنهاء النزاع في أوكرانيا

محمد بن محمود

Leave a Comment