19.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
رياضة

رصد 1.9 مليون دينار لتهيئة ملعب الطيب المهيري إفريقيا

أكدت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن وزارة المالية وافقت على الإعتمادات الخاصة بتهيئة ملعب الطيب المهيري إفريقيا بصفة إستثنائية
وأضافت الوزارة أنه تم رصد 1.9 مليون دينار لفائدة تركيب الكراسي وإعادة تهيئة الإنارة بالملعب وفق معايير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيتم التسريع في الإجراءات لتحويل هذا المبلغ إلى المجلس الجهوي على أن يتم تكوين لجنة مشتركة للمتابعة ومرافقة البلدية في إنجاز بقية الأشغال في أقرب الآجال.

كما أذن وزير الشباب والرياضة بإحالة الاختبار الفني لمشروع توسعة ملعب الطيب المهيري، الذي تم إعداده من قبل المصالح الفنية بوزارة الشباب والرياضة على أنظار بلدية صفاقس، التي ستتولى بدورها، عرضه على الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي للإطلاع عليه والذي أفضت نتائجه الأولية بالسماح بتوسعة الملعب على أن يتم لاحقا إعداد البرنامج الوظيفي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد مساحة التوسعة وطاقة الاستيعاب النهائية للملعب بالاتفاق بين كل الأطراف المعنية.

وبخصوص مشروع المدينة الرياضية، فقد شدّد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش على مواصلة الجهود للانطلاق الفعلي في إنجاز هذا المشروع الحلم لمدينة صفاقس وللشارع الرياضي بالجهة، على أن تتم حوكمة المشروع بالإنطلاق في مرحلة أولى في إنجاز الملعب مع الإبقاء على منطقة حقونة كمكان مخصص لإنجاز المشروع، حيث تم استكمال إجراءات تخصيص الأرض المبرمجة للمشروع.
يذكر أن قرارات وزارة الشباب والرياضة جأت اثر إجتماع اليوم بين كل من مدير عام الرياضة منصف الشريف والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة ورئيس النادي الرياضي الصفاقسي عبد العزيز المخلوفي وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية وإطارات الوزارة.

Related posts

كاس أمم إفريقيا سيدات لكرة اليد : المنتخب التونسي يحقق الانتصار الثاني

yosra Hattab

بعد اتمامها بقية الوثائق اللازمة هل تسقط قائمة جلال تقية من جديد!!!!!

محمد الدريدي

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ترفع العقوبة عن تونس

Moufida Ayari

Leave a Comment