24.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
غير مصنف

السيرة الذاتية لوزير الشؤون الاجتماعية عصام الأحمر

ولد عصام الاحمر، الذي عينه رئيس الجمهورية، أمس الأحد، على رأس وزارة الشؤون الاجتماعية، في 7 جوان 1964 بتونس وهو قاضي من الرتبة الثالثة (رئيس خلية علوم الإجرام بمركز الدراسات القانونية والقضائية).
والأحمر متحصل على الإجازة في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس وشهادة ختم الدروس بالمعهد الأعلى للقضاء الى جانب شهادة في القانون الجبائي وشهادة في القانون الدولي للعمل من المنظمة للعمل الدولية.

وقد شغل الوزير الجديد الى حين تعيينه أمس، منصب رئيس خلية بمركز الدراسات القانونية والقضائية وذلك منذ 2017 بعد أن كان مكلفا بالعمل الحكومي بوزارة العدل (سنة 2014) ثم مستشارا بمحكمة التعقيب (سنة 2014).

وقد تدرج الوزير الجديد في العديد من الخطط القضائية، من قاضي بالمحكمة الابتدائية بالكاف (سنة 1994) ورئيس دائرة الشغل بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية (سنة 1999) ثم قاض باحث بمركز الدراسات القانونية والقضائية (سنة 2002) وقاض رئيس فريق عمل بمركز الدراسات القانونية والقضائية (سنة 2005) وقاض رئيس خلية بمركز الدراسات القانونية والقضائية (سنة 2013).

كما قام بتدريس مادة قانون الشغل والقانون الاجتماعي بالمعهد الأعلى للشغل والدراسات الاجتماعية وكذلك بالالمعهد الأعلى للقضاء.

وكانت للوزير العديد من الاصدارات على غرار « الدعوى الشغلية بين مجلة الشغل وفقه القضاء » و »إشكالات في نزاعات الشغل » و »النظام القانوني للتعويض عن الأضرار البدنية الناتجة عن حوادث المرور » و »اشكالات في نزاعات الضمان الاجتماعي » الى جانب عدد من الكتب التوثيقية والمقالات والمحاضرات التي تم نشرها بالمجلات القانونية المختصة.

Related posts

القيادي في التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي لـ 24/24: “الإدارة التونسية مخترقة و المافيا “ترتع” داخلها .. “

root

عشيّة القمة الفرنكوفونية: أهالي جرجيس يلوّحون بمسيرة على الأقدام نحو جربة

هادية الشاهد

سحب قليلة والحرارة في إرتفاع

Na Da

Leave a Comment