24.9 C
تونس
14 سبتمبر، 2024
رياضة رياضة عالمية رياضة وطنية

تونس تحرز 10 ميداليات منها 6 ذهبية في البطولة العربية للألعاب المائية

أحرزت العناصر الوطنية المشاركة في البطولة العربية للالعاب المائية التي تقام بالعاصمة المصرية القاهرة من 25 الى 28 اوت الجاري 10 ميداليات منها 6 ذهبية و1 فضية و3 برونزية مع تحطيم 4 أرقام قياسية عربية جديدة.

وكان التميز للسباح رامي الرحموني الذي توّج بذهبيتين في سباقي 200م و800م سباحة حرة مع تحطيم رقمين قياسيين عربيين جديدين، والسباحة جميلة بولكباش التي توّجت هي الأخرى بـذهبيتين في سباقي 200م و800م سباحة حرة ورقمين قياسيين عربيين جديدين.

كما تحصل المنتخب التونسي للتتابع للسيدات الذي يتالف من كل من الاء بن ميلاد وعيشاء بن ميلاد وحلا زروق واماني الصويدي المعدن النفيس في سباق 4 مرات 200م سباحة حرة الى جانب ذهبية منتخب التتابع للسيدات الذي يضم كل من امنة بن حسونة وسليمة حميد وعزة بلحاج بريك وجميلة بولكباش في سباق 4 مرات 200م سباحة حرة.

وجاءت الميدالية الفضية بواسطة المنتخب التونسي للتتابع مختلط في سباق 4 مرات 100م سباحة حرة والمتكون من السباحين رامي الرحموني ويوسف فتح الله ويوسف شكيوة و آلاء بن ميلاد.

أما الميداليات البرونزية الثلاث التي أحرزتها العناصر الوطنية خلال اليوم الأول فكانت من نصيب المواهب الصاعدة أماني السويدي في سباق 200 متر سباحة حرة ويوسف فتح الله في سباق 50م سباحة على الصدر وعزة بلحاج بريك في سباق 50م سباحة على الصدر.

وتحتل تونس في اعقاب منافسات اليوم الاول المركز الثاني خلف مصر ب45 ميدالية من 19 ذهبية فيما تاتي لبنان في المركز الثالث ب15 ميدالية منها 3 ذهبية.

Related posts

بطولة روما للماسترز: أنس جابر تواجه صوفيا كينين

Na Da

طائرة “تونيسار” تتزيّن بنسور قرطاج قبل مونديال قطر

هادية الشاهد

التشكيلة المحتملة للمنتخب.. المساكني ودراغر والسليتي اساسيون.. وعودة للعب بأربع مدافعين

root

Leave a Comment