24.9 C
تونس
14 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

أردوغان: كيف يمكننا أن ندير ظهورنا للقدس التي حكمها أجدادنا لـ4 قرون



صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة بأن تركيا لا يمكنها أن تدير ظهرها للقدس، ولا أن تغمض عينها عن فلسطين، متسائلا “كيف يمكننا أن ندير ظهورنا للقدس التي حكمها أجدادنا لـ4 قرون في أجواء من السلام والرفاه والطمأنينة؟
ونقلت وكالة “الأناضول” عن أردوغان تصريحاته في كلمة ألقاها اليوم خلال مشاركته في حفل توزيع شهادات بجامعة الدفاع الوطني، بالعاصمة أنقرة.
وتابع أرودغان : “كيف يمكننا أن نغمض أعيننا عن فلسطين التي ناضل مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك من أجل ألا تطأها أقدام الأعداء”، مشيرا إلى أن القوات المسلحة التركية تؤدي مهامها على أكمل وجه في جميع أماكن عملها بدءا من سوريا وحتى شمال العراق وليبيا والصومال.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ردت تركيا، على منشور لوزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، والذي يسيء فيه للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، إن “كاتس اعتاد على الإدلاء بتصريحات مبتذلة، مليئة بالتشهير والأكاذيب، تستهدف تركيا ورئيسنا”، وتابعت مشيرة إلى انه “منذ فترة من الزمن، لا يمكن أخذ الشخص المعني (يسرائيل كاتس) على محمل الجد”، وختمت وزارة الخارجية التركية بيانها بالتأكيد أن “أنقرة ستستمر في دعم الفلسطينيين بأقوى طريقة ممكنة”.
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في منشور على منصة “إكس”، بعد أن قال إن “أمريكا والغرب أسرى لدى الصهاينة في إسرائيل”. وشن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، هجوما على نظيره الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ردا على منشور للأخير عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

Related posts

الشعارات الرافضة للبرهان تغزوا مقاهي السودان

root

جنوب إفريقيا: لسنا أحرارا حتى يتحرر الفلسطينيون

محمد بن محمود

تفاصيل زيارة وفد حماس إلى مصر

Walid Walid

Leave a Comment