20.5 C
تونس
15 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

الخارجية السورية تهاجم إسرائيل والولايات المتحدة.. وتتحدث عن “تصعيد خطير”


قالت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، في بيان: “شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً خطيراً، ومجازر ارتكبها جيش الإبادة البشرية الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، وما زال جيش الاحتلال الصهيوني يمارس المزيد من جرائم الإبادة في جنين ومخيمها في الضفة الغربية، كما يواصل قتل الفلسطينيين بكل حقد، ويدمر منازلهم في قطاع غزة”.
وأضافت: “سوريا تؤكد أن تصعيد مجازر الكيان الصهيوني في الضفة الغربية أيضاً هو إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، تحقيقاً لأوهامه التاريخية المزيفة”.
وتابعت: “سوريا تؤكد أن الدعم الذي تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى يثبت بأن ادعاءات الكيان الإسرائيلي حول عدم توسيع العمليات العسكرية، ووقف سياسات الإبادة التي تنفذها قوات الكيان الصهيوني هي مجرد كلمات فارغة لا تصمد للحظة واحدة أمام حقيقة ما تقوم به العنصرية الإسرائيلية على أرض الواقع”.
وأردفت: “هذه السياسات الأمريكية الغربية الداعمة للكيان الإسرائيلي ليست موجهة ضد الشعب الفلسطيني فقط، بل هي سياسات تتبعها تلك الدول في أي جزء من العالم لا ترضى عنه هذه القيادات الغربية”.
وختمت بيانها: “سوريا تدين بقوة هذه السياسات الغربية، والاعتداءات وجرائم الإبادة البشرية التي ينفذها الكيان العنصري الصهيوني بدعم استعماري أمريكي وغربي، وتطالب بوقفها فوراً لأنها تشكل مقدمة واضحة المعالم للعالم الجديد الذي تسعى الدول الغربية لرسمه. كما تدعو دول العالم المؤمنة بسيادة الدول وحقوقها المشروعة للوقوف أمام هذه السياسات والاعتداءات التي تهدد كل بقاع العالم على مختلف المستويات السياسية والقانونية والاقتصادية”.

Related posts

فرنسا: تونس تشارك بصالون “ميدست/غلوبل أندستري” من 25 إلى 28 مارس 2024

Ichrak Ben Hamouda

كولومبيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب افريقيا ضد الكيان المحتل

Moufida Ayari

سيجارة سبب سقوط طائرة مصريةسنة 2016

root

Leave a Comment