20.5 C
تونس
15 سبتمبر، 2024
أمن

الاحتفاظ بالمترشح للانتخابات العيّاشي زمّال لمدّة 48 ساعة



أفاد رمزي الجبابلي مدير الحملة الانتخابية للمترشح العيّاشي زمّال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، اليوم الاثنين ، بأنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائيّة بمنّوبة قد أذنت بالاحتفاظ بزمّال لمدّة 48 ساعة .
وجرى اليوم الإثنين إيقاف المترشح للرئاسية العياشي زمال واقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة (منوبة) من أجل شبهة “افتعال تزكيات”، وفق ما أفاد به (وات) المحامي فوزي جاب الله.
وأوضح المصدر ذاته أنه وقع الاستماع للشاكين ولشقيق المترشح في مرحلة سابقة قبل إيقافه اليوم.
بدوره، قال رمزي الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمترشح العياشي زمال إن هذه الأبحاث تتعلق بقضية جديدة مازالت على مستوى منطقة الحرس الوطني، موضحا أنه لا علاقة بالقضايا السابقة.
بدورها كانت الناطقة الرسمية بالمحكمة الإبتدائية بمنوبة، سندس النويوي قد أفادت أنّ البحث العدلي الذي أذنت به النيابة يوم 16 أوت المنقضي يأتي إثر تقدّم 11 مواطنا من معتمدية طبربة بشكايات مباشرة إلى الفرقة المذكورة ذكروا فيها أنّه تم “استعمال معطياتهم الشخصية لتعمير تزكيات لصالح أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون موافقتهم أو رغبة منهم”
يشار إلى أنّ المحكمة الابتدائية تونس 2 قرّرت سابقا تأخير النظر في قضية ضد العياشي زمال وأمينة مال حزبه (عازمون) تعلقت بشبهات افتعال تزكيات إلى يوم 19 سبتمبر الحالي.
كما قررت الإفراج عن سوار البرقاوي، العضو في حركة “عازمون”، التي تم إيقافها على ذمة القضية، في الوقت الذي بقي فيه زمال في حالة سراح.
واتخذ القضاء تدابير احترازية ضد البرقاوي بإخضاعها لمراقبة إدارية ومنعها من مغادرة الدائرة الترابية مرجع نظر المحكمة.

Related posts

متهم يعتدي على الهيئة القضائية بقاعة الجلسات

root

المحكمة الإبتدائية بسوسة : 3 بطاقات إيداع بالسجن ضد موظفين بالمندوبية الفلاحية في قضية رخص حفر الآبار

root

مصالح الحرس الديواني برمادة تحجز 20 ألف علبة سجائر مهربة

رمزي أفضال

Leave a Comment