25.9 C
تونس
18 سبتمبر، 2024
وطنية

جندوبة: إعطاء إشارة انطلاق نشاط وحدة الأدوية الخصوصية



أعطى وزير الشؤون الاجتماعية عصام الأحمر اليوم الجمعة بجندوبة إشارة انطلاق نشاط وحدة الأدوية الخصوصية بالإقليم الطبّي الفرعي للشمال الغربي.

وأوضح الوزير في نقطة اعلامية انتظمت بوحدة الأدوية الخصوصية بجندوبة باعتبارها مركزا لاقليم الشمال الغربي ان هذا المنجز الذي سيستفاد منه مرضى ولايات باجة وجندوبة والكاف فرضته حاجة المواطنين لتقريب الخدمات منهم وخصوصية المرضى المتعاملين مع المركز، مؤكدا ان الهدف هو تأمين حاجياتهم من الأدوية الخصوصية واعفائهم من مشقة التنقل الى تونس العاصمة لجلب الحصص المخصصة لهم وتخفيف الضغط المشهود في مركز العمران بتونس العاصمة.

وأشار إلى تزامن زيارته لجهة جندوبة مع موعد افتتاح السنة الدراسية وشروع المصالح المحلية والجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية في توزيع المساعدات المالية والعينية المخصصة للعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، مؤكدا ان هذه الزيارة فرصة للإطلاع على جاهزية هياكل الوزارة للقيام بواجبها تجاه المواطن ومؤسسات الدولة.

من جهته اعتبر رئيس الإقليم الطبي الفرعي بالشمال الغربي محمد أكرم اليعلاوي ان الإقليم الطبي الفرعي للأدوية الخصوصية بجندوبة مكسب للصناديق الاجتماعية بالولايات الثلاث فضلا على انه يجسّد سياسة اللامركزية التي تسعى الوزارة لتكريسها وتجسيدها على أرض الواقع.

وأعلن أن عمل الوحدة سيكون في مرحلة أولى بمعدل يومين في الأسبوع وصولا الى 5 أيام في الأسبوع متى توفرت الموارد البشرية والتقنية الضامنة لسير نشاطه بالمستوى المأمول.

Related posts

قمّة الفرنكوفونية: لقاء بين سعيّد وماكرون

yosra Hattab

وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على استرداد الأموال المنهوبة بسويسرا

محمد بن محمود

القصرين: تفكيك شبكة مختصة في الاتجار بالبشر

marwa

Leave a Comment