20.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
وطنية

حجز مواد مخدرة بنية ترويجها للطلبة والتلاميذ

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية ببن عروس رفقة دورية أمنية من إلقاء القبض على مروج مواد مخدرة بمحيط إحدى المدارس التربوية بالجهة وحجز 8 قطع من مخدر القنب الهندي معدة للبيع ومبلغ مالي قدره حوالي 1000 دينار متأتية من عائدات الترويج
وأذنت النيابة العمومية ببن عروس بالاحتفاظ بالمظنون فيه من أجل “مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة مدرجة بالجدول ب” ومواصلة الأبحاث، حسب الإدارة العامّة للأمن الوطني.

وتولت إطارات وأعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدراتبصفاقس بالإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني إيقاف شخصين على متن دراجة نارية وحجز 5 صفائح من مخدر القنب الهندي وسلاح أبيض “ساطور”.

وكان المظنون فيهما يعتزمان التحول لإحدى الولايات الداخلية قصد جلب شحنة من المواد المخدرة لترويجها للطلبة والتلاميذ الراغبين في استهلاكها.

وتبيّن أن المظنون فيهما محل تفتيش حيث تعلقت بالأول منشوري تفتيش من أجل ترويج المخدرات والاعتداء بالعنف، في حين تعلقت بالثاني 7 مناشير تفتيش من أجل استهلاك المخدرات والاعتداء بالعنف الشديد والسكر والسرقة.

وأذن ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بالإحتفاظ بالمظنون فيهما وإدراج 4 أطراف آخرين بالتفتيش من أجل المسك والنقل والإحالة والتسليم والتوزيع لمادة مخدرة مدرجة بالجدول “ب” بنية الاتجار فيها في غير الأحوال المسموح بها قانونا وحمل سلاح أبيض دون رخصة.

Related posts

وزير الخارجية يتسلم أوراق إعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد في تونس

Na Da

تطاوين: الديوانة تحبط محاولة تهريب أكثر من 560 ألف حبة دواء مخدر

Na Da

وزارة التجارة: لا زيادة في سعر الباقات ولا نية لرفع الدعم

root

Leave a Comment