29.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
أمن وطنية

حجز بضائع مهربة بقيمة تجاوزت الـ1.7 مليون دينار



تمكنت مصالح الحرس الديواني بمدنين وصفاقس وتونس، من حجز كميات هامة من البضائع المهربة بقيمة جملية فاقت الـ 1.7 مليون دينار.
وأوضحت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ لها اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، أن فرق الحرس الديواني بكل من بن قردان ومدنين وتطاوين التابعة للوحدة الخامسة بمدنين، وفرقتي قابس والصخيرة التابعة للوحدة السادسة بصفاقس، إضافة إلى فرقتي الحرس الديواني بأريانة وتونس التابعة للوحدة الأولى بتونس، تمكنت من حجز كميات هامة من السجائر والأجهزة الإلكترونية ومبالغ من العملة التونسية والملابس الجاهزة المهربة بقيمة جملية قدرت ب1.7 مليون دينار.

وتتمثل التفاصيل في قيام فرقة الحرس الديواني بمدنين وعلى مستوى الطريق الوطنية رقم 1، بضبط شاحنة ثقيلة تحتوي على 21450 علبة من السجائر أجنبية المصدر مختلفة الأنواع مخفية بإحكام داخل مخبأ مهيأ للغرض. وبلغت القيمة الجملية للمحجوز 208 ألف دينار.

وفي السياق ذاته تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببنقردان، من حجز سيارة خفيفة غير مدرجة بالسلسلة التونسية إثر ملاحقتها حيث تبين أنها محملة بكمية من الأجهزة الإلكترونية المهربة بقيمة جملية قدرت ب 235 ألف دينار.

كما قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بتطاوين بمشاركة دورية تابعة لمصالح الجيش الوطني برمادة ، بضبط سيارتين رباعية الدفع لا تحمل أية وثائق و دون لوحات منجمية ، على متنهما خمسة أشخاص يحملون جنسية أجنبية و ذلك بعد ملاحقتهم و العثور عليهم عالقين بالكثبان الرملية . وبتفتيش السيارتين تبين أنهما محملتان بكمية هامة من السجائر أجنبية الصنع و كمية من مواد التجميل وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بما يناهز ال 485 ألف دينار .

ومن جهة أخرى قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بقابس بالتنسيق مع فرقة الحرس الديواني بالصخيره بحجز كمية هامة من السجائر الكترونية وكماليات الهاتف الجوال المهربة وذلك إثر ملاحقة لسيارة على مستوى الطريق السريعه لم يمتثل سائقها لاشارات أعوان الديوانة بالوقوف وقدرت القيمة الجملية للمحجوز ب 291 ألف دينار.

وتمكنت فرقة الحرس الديواني بالصخيرة من حجز مبلغ مالي من الدينارات التونسية حيث تم تحرير محضر في الغرض وقدرت قيمة للمحجوز ب 147 ألف دينار.

كما حجزت فرقة الحرس الديواني بأريانة بالتنسيق مع مكتب الاستعلامات كميات هامة من السجائر المهربة بقيمة جملية قدرت ب 178 ألف دينار.

وحجزت فرقة الحرس الديواني بتونس كمية من الملابس الجاهزة المهربة بقيمة جملية قدرت ب 202 ألف دينار.

Related posts

 تقديم موعد صرف جرايات ديسمبر إلى هذا التاريخ

yosra Hattab

الطريق السيارة الحمامات / مساكن: حجز قرابة 06 كلغ من مخدر القنب الهندي

رمزي أفضال

حركة النهضة تعرب عن احتجاجها على التضييق على حرية التنظم والنشاط الحزبي

رمزي أفضال

Leave a Comment