26.9 C
تونس
23 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

قرار عاجل لحكومة نتنياهو بفرض حالة الطوارىء في عموم إسرائيل فورا



أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الاثنين، بأن الحكومة صدقت بشكل مستعجل على إعلان حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء البلاد، يدخل حيز التنفيذ فورا ولمدة أسبوع.
وجاء قرار الحكومة الإسرائيلية عقب الأنباء التي نشرتها صحيفة “هآرتس” العبرية حول اغتيال قائد المنطقة الجنوبية في “حزب الله” علي كركي بغارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.
وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي اليوم الاثنين، على لبنان، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 200 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.
وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو “تغيير موازين القوى”.
وحذر نتنياهو الإسرائيليين من “أننا نقف أمام أيام صعبة وطويلة” وطلب من الجميع “الانصياع لتنبيهات الجبهة الشعبية” مشددا على ضرورة “الوقوف سويا حتى النصر”.
وتأتي هذه التصريحات بينما قتل أكثر من 200 شخص وأصيب 700 آخرون بينهم أطفال ونساء ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة وغير المسبوقة على بلدات وقرى جنوب وشرق لبنان، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

Related posts

بوتين: الحل في إقامة دولة فلسطينية

Ichrak Ben Hamouda

بريطانيا تهدد الاحتلال بوقف تصدير السلاح

محمد بن محمود

قادة ” الاتحاد الأوروبي” يفشلون في إقرار عقوبات جديدة على روسيا

سنية خميسي

Leave a Comment