26.9 C
تونس
24 سبتمبر، 2024
وطنية

مدينة العلوم تنظم النسخة الأولى من ليلة الباحثين يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري



تنظّم مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري (من الساعة الخامسة والنصف مساء الى العاشرة ليلا) ليلة الباحثين في نسختها الاولى وذلك بمركز المؤتمرات بالمقر المركزي للمدينة بتونس.

وبيّن المدير العام لمدينة العلوم بتونس، فتحي زقروبة، أن ليلة الباحثين ستنتظم بالتزامن في تونس وسوسة بمشاركة مجموعة من الباحثين الاجانب من كندا وسويسرا وألمانيا الذين سيقدمون عدة محاضرات. كما سيتضمن برنامج التظاهرة سهرة فلكية ومعرضا علميا وورشات.

وأضاف، في تصريح ل(وات) « أن التظاهرة، التي سيكون الاحتفال بها دوريا مرة كل سنة، ترمي الى إرساء ثقافة مجتمعية حول العلوم والتكنولوجيا والانفتاح على المحيط بما يساعد على دعم آليات التنسيق والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين التونسيين في ما بينهم وفي علاقتهم بالباحثين الاجانب خاصة أوروبا وافريقيا.

وتنتظم هذه التظاهرة بالشراكة مع عدد من البعثات الديبلوماسية والمعهد الفرنسي بتونس ومعهد غوت وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة تونس المنار والوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والوكالة الوطنية للتقييم والاعتماد للتعليم لعالي والبحث العلمي ومركز الحساب الخوارزمي ومراكز البحث العلمي وجمعيات ونوادي المعرفة.

Related posts

قفصة: حريق يأتي على حوالي 3،5 هكتارات ويلتهم أشجارا مثمرة وأغنام

marwa

رغم الصعوبات : إنتاج الكهرباء عبر الطاقات المتجدد يواصل تحقيق أرقام قياسية

root

الحماية المدنية: 7 وفيات و293 إصابة في حوادث مختلفة

yosra Hattab

Leave a Comment