29.9 C
تونس
24 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

تفاصيل خطة اسرائيل في جنوب لبنان : اجتياح بري وإنشاء منطقة أمنية


كشفت مصادر عسكرية لمجلة “ذا إيكونوميست” البريطانية عن خطط إسرائيلية محتملة لشن هجوم بري على لبنان في سياق تبادل القصف المستمر بين الجانبين منذ أكتوبر الماضي.
وفقًا لما نقلته مجلة “ذا إيكونوميست” البريطانية، فإن إسرائيل تدرس خططًا لشن هجوم بري على لبنان، تتضمن الاستيلاء على منطقة عازلة تمتد لبضعة أميال على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وحسبما صرّح ضابط احتياط إسرائيلي مطلع على تفاصيل الاستراتيجية تجاه لبنان، فإن “الخطط للاجتياح البري جاهزة، لكن لم يكن لدينا بعد ما يكفي من القوات هنا لتنفيذ تلك الخطط”، ما يشير إلى أن إسرائيل قد تكون في مرحلة الإعداد والتجهيز لعملية عسكرية واسعة النطاق.
على الرغم من وجود خطط للهجوم البري، إلا أن المصادر التي تحدثت لـ”ذا إيكونوميست” أشارت إلى أن الجنرالات أكثر حذرًا في إسرائيل، بمن فيهم وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت، إذ يفضلون استراتيجية التصعيد التدريجي، التي تهدف إلى منح حزب الله اللبناني فرصة لإعادة النظر في موقفه والتراجع قبل انتهاء الحرب على غزة، إذ يبدو أن القيادة الإسرائيلية تسعى لتجنب فتح جبهة واسعة في الشمال في الوقت الراهن، مع الاحتفاظ بخيار التصعيد العسكري الشامل.

Related posts

فرنسا تُعيد تشغيل محطّة طاقة تعمل بالفحم

سنية خميسي

افتتاح مؤتمر كوب 27 بشرم الشيخ

سنية خميسي

هنية يحذر إسرائيل وأميركا من المكائد السياسة

Walid Walid

Leave a Comment