28.9 C
تونس
25 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

إسرائيل تستعد لعملية برية في لبنان


أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أنه يستعد لعملية برية في لبنان، وواصل شن غارات مكثفة، مما أسفر عن عشرات الضحايا، في حين قال حزب الله إنه قصف مواقع حساسة -بينها مقر الموساد– في ضواحي تل أبيب ومصنعا لمواد متفجرة جنوب حيفا.
وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الطائرات تهاجم دون توقف في لبنان، وإن قواته تستعد لعملية برية، مضيفا أن الهدف واضح وهو إعادة سكان الشمال إلى ديارهم بأمان.
وتابع هاليفي “نستعد لمناورة برية والدخول لأرض العدو والقرى التي حوّلها حزب الله إلى موقع عسكري كبير”، قائلا إن الحزب وسّع دائرة قصفه وسيحصل خلال هذا اليوم على رد قوي، بحسب تعبيره.
وبالتوازي، أعلن الجيش الإسرائيلي استدعاء لواءي احتياط إلى جبهة لبنان، وقال إن ذلك سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله وتهيئة الظروف لعودة آمنة لسكان الشمال إلى منازلهم.
وتعليقا على قرار استدعاء لواءي احتياط، قال الخبير الأمني والعسكري أسامة خالد للجزيرة نت إن ذلك يعني أن الجيش الإسرائيلي نقل ثقله العسكري بشكل فعلي من جبهة قطاع غزة إلى جبهة لبنان، وبالتالي فإن جهده الرئيسي سينصب على التعامل مع حزب الله، خاصة في ظل الحديث عن إمكانية الانزلاق نحو حرب واسعة.

Related posts

غالانت: وجود سلطة فلسطينية قوية مصلحة أمنية إسرائيلية

Walid Walid

صحيفة سودانية تتحدث عن وساطة تركية بين البرهان ودقلو

محمد بن محمود

سويسرا تعتزم اعتقال وزراء إسرائيليين حال صدور أمر “الجنائية”

محمد بن محمود

Leave a Comment