28.9 C
تونس
30 سبتمبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

روسيا تدخل على خط الازمة اللبنانية وتندد بقوة


ادانت الرئاسة الروسية “الكرملين”، الاثنين، اغتيال الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، في عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنّ اغتيال السيد نصر الله أدّى إلى “زعزعة الاستقرار بشكل خطير في المنطقة”.
وأضاف أنّ قصف المناطق السكنية في لبنان “تسبّب في خسائر بشرية فادحة، ومن شأنه أن يخلق كارثة إنسانية أشبه بتلك التي شهدتها غزة”.
وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الروسية، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي السيد نصر الله، محذّرةً من تداعيات ذلك على لبنان والشرق الأوسط بأسره.
وأضافت الخارجية الروسية أنّ “هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان والشرق الأوسط بأكمله، وإسرائيل تتحمّل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق”. وحثّت وزارة الخارجية “إسرائيل مرةً أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، الأمر الذي من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويخلق الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية”. يُذكر أنّ رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وصل إلى طهران على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، اليوم الاثنين،حيث من المقرّر أن يلتقي عدداً من المسؤولين الإيرانيين خلال هذه الزيارة. يأتي ذلك بعدما استشهد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، على طريق القدس، بعد عدوان إسرائيلي غاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

Related posts

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار يطالب بوقف إطلاق النار بغزة

Na Da

أردوغان: بدأنا في بناء 309 آلاف منزل في مناطق الزلزال

محمد بن محمود

الرئيس الفرنسي يدعو الصين لإدانة الحرب في أوكرانيا

yosra Hattab

Leave a Comment