31.9 C
تونس
1 أكتوبر، 2024
أخبار الجهات

تواصل البحث عن المفقودين في حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية في جربة

تُواصل وحدات الحرس البحري والحماية المدنية وجيش البحر عمليات البحث عن المفقودين بسواحل جربة بعد غرق مركب كان يقلّ مهاجرين غير نظاميين، مما أسفر إلى حدود عشية أمس عن انتشال 15 جثة وإنقاذ 31 آخرين.

وفي تصريح لموزاييك أكّد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي أن الحصيلة لم تتغيّر إلى الآن، مشيرا إلى طائرة مروحيّة بصدد تعزيز جهود الوحدات في عملية البحث عن المفقودين قبالة سواحل جربة.

وأكّد أنه تم تكليف الادارة الفرعية للارشاد للحرس البحري بجربة بالتعهد بالموضوع عدليا بعد التنسيق مع النيابة العمومية.

وفي تفاصيل الحادثة، كشف الجبابلي أن وحدات الحرس البحري بجربة تلقت فجر أمس الاثنين 30 سبتمبر 2024، إشعارا مفاده وجود 4 أشخاص على شاطئ البحر في حالة صحية متردية لتتحول الوحدات الامنية مرفوقة بالحماية المدنية على عين المكان وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي الاسعافات الاولية.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني إنه تبين أن هؤلاء الأشخاص الأربعة شاركوا في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وتعرض مركبهم للغرق في عرض البحر.

وأوضح الجبابلي أنه لم يتم بعد تحديد العدد الجملي لمن كانوا على متن هذا القارب لأنّ المجتازين من جهات مختلفة ولا يعرفون بعضهم كما أنّ أقوالهم متضاربة، لافتا إلى أن الأبحاث والتحريات متواصلة لكشف كامل تفاصيل الحادثة.

Related posts

باجة : مشادة كلامية انتهت بجريمة قتل شاب

root

قرقنة: رجة أرضية بلغت قوتها 3.5 درجة على سلم ريشتر

رمزي أفضال

المهدية: وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور

رمزي أفضال

Leave a Comment