26.9 C
تونس
1 أكتوبر، 2024
أخبار الجهات رياضة

نهاية أكتوبر: إنطلاق أشغال تهيئة ملعب الطيب المهيري

تنطلق أشغال تهيئة ملعب الطيب المهيري خلال نهاية الشهر الحالي، بعد ان تم فتح العروض المتعلقة بتركيز كراسي وإنارة كاشفة وتأهيله ليحتضن مقابلات البطولة الافريقية، وذلك وفق ما أفادت بلدية صفاقس في بلاغ لها.

وأكد وزير الشباب والرياضة صادق المورالي اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، خلال زيارته إلى صفاقس، أن تهيئة ملعب الطيب المهيري ستتم في الآجال التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأن النادي الرياضي الصفاقسي سيلعب على أرضية ميدانه خلال المقابلات الإفريقية.

وفي مستهل الزيارة إطلع وزير الشباب والرياضة على سير أشغال تهيئة ملعب الطيب المهيري رفقة والي صفاقس والمعتمد الأول وكاتب عام ولاية صفاقس وكاتب عام بلدية صفاقس المكلف بشؤون تسييرها والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والمدير الجهوي للتجهيز ومعتمد صفاقس الغربية ومعتمد صفاقس المدينة وإطارات بلدية صفاقس ( إدارة التجهيزات الرياضية، البناءات).

وفيما يتعلّق بمشروع توسعة ملعب الطيب المهيري، أكد وزير الشباب والرياضة أن توسعة ملعب الطيب المهيري ستنطلق حال انتهاء الدراسات لتبلغ طاقة استيعابه أكثر من 20 الف متفرج.

وسيكون ملعب 2 مارس 2 بديلا ظرفيا لملعب الطيب المهيري حيث سيحتضن مقابلات النادي الرياضي الصفاقسي الى حين انتهاء أشغال التهيئة، وتم خلال زيارة ملعبي 2 مارس 1 و2 الإعلان عن التدخل لتهيئة الملعب الفرعي لملعب 2 مارس 2

كما سيتم التثبت من ملكية الأرض المقامة عليها ملعب عامر القرقوري بالتنسيق مع أملاك الدولة لتتمكن الوزارة من التدخل فيه وتهيئته

يذكر أنه تم رصد اعتمادات استثنائية بقيمة 1.9 مليون دينار من قبل رئاسة الحكومة لتأهيل ملعب الطيب المهيري و رصد 475 ألف دينار من قبل البلدية وذلك حتى يتمكن النادي الرياضي الصفاقسي من استقبال ضيوفه و إقامة المباريات على ميدانه في كافة المسابقات الافريقية.

وكانت بلدية صفاقس قد انطلقت منذ الشهر الماضي في اعداد الدراسات الفنية والقيام بأشغال تهيئة، كما ان هيئة النادي الرياضي الصفاقسي قد شرعت ايضا في انجاز جزء من أشغال التهيئة على ان تنطلق في المرحلة المقبلة أشغال تركيز الانارة الكاشفة والكراسي بعد رصد الاعتمادات المطلوبة.

وتم التنسيق بين جميع الاطراف المتداخلة بلدية صفاقس، ولاية صفاقس، المندوبية الجهوية للشباب والرياضة، هيئة النادي الرياضي الصفاقسي مع وزارة الشباب والرياضة، كما تم عقد جلسات مارطونية للتسريع في انجاز الاشغال المطلوبة لتأهيل ملعب الطيب المهيري وفق شروط الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

Related posts

وزير الشباب والرياضة يشرف على إفتتاح أشغال الجلسة العامة العادية التقييمية لجمعية الاكاديميات الاولمبية الوطنية الافريقية والدورة الثامنة للاكاديميات الوطنية الأولمبية الإفريقية

رمزي أفضال

قليبية :العثور على جثة شاب تتدلى من شجرة في غابة زيتون

سماح باشا

نابل: السيطرة على حريقين متزامنبن

سماح باشا

Leave a Comment