33.9 C
تونس
2 أكتوبر، 2024
اقتصاد وطنية

شركة GNV تخطط لإطلاق خطوط مباشرة جديدة بين تونس-روما و تونس-باليرمو

شركة GNV تخطط لإطلاق خطوط مباشرة جديدة بين تونس-روما و تونس-باليرمو انتظمت مؤخرا النسخة الخامسة من تظاهرة “جوائز GNV” في مدينة نابولي الإيطالية.

ويعتبر هذا الحدث السنوي لشركة الملاحة الإيطالية GNV التابعة لمجموعة MSC؛ والتي تدير 31 خطًا في 7 دول من بينها تونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا ومالطا ؛ مناسبة لتعزيز علاقاتها مع شركائها التجاريين؛ ومكافأة أفضل وكالات الأسفار الذين حققوا أحسن مبيعات على الخطوط المختلفة.

و أقيمت نسخة 2024 على متن السفينة “لا سوبريما” La Suprema التي تشتغل عادة على خط تونس جنوة والتي كانت بالمناسبة راسية في ميناء نابولي لاحتضان هذه الاحتفالية .

وشهدت هذه النسخة حضور أكثر من 300 ممثل عن وكالات الأسفار الإيطالية والدولية التي تبيع رحلات على خطوط شركة الملاحة GNV ، بالإضافة إلى العديد من الصحفيين المتخصصين في السياحة . وقد امتد برنامج تظاهرة “جوائز GNV 2024” ليومين. وشهد كالعادة تقديم جوائز GNV إلى 200 وكالة أسفار .

كما شهد اختيار وكالات الأسفار الحائزة على جائزة”Elite Partners” كأفضل وكالات تم التعامل معها ضمن البرنامج الذي يحمل هذه التسمية والذي تم إطلاقه سنة 2017 .

و هو برنامج تحفيزي يضمن الاستفادة للفائزين فيه بعديد الامتيازات التجارية الخاصة و لتعزيز معرفتهم بخدمات الشركة .

في اطار حفل توزيع الجوائز توجت وكالة “ياسمين تور” Yesmin Tours بجائزة كأفضل وكالة سفر تسوق تذاكر سفر على متن رحلات شركة الملاحة الايطالية الرابطة بين تونس جنوة و تونس باليرمو . .

وشهد هذا الحدث السنوي أيضًا عقد مؤتمر صحفي خصص لعرض نتائج صيف 2024 لشركة GNV والتي، أكدت تواصل تطور معاملات الشركة قياسا بنتائجها لسنة 2023، حيث نقلت الشركة ما يقارب عن 1.6 مليون مسافر طيلة فترة الذروة الممتدة لأربعة أشهر من جوان إلى سبتمبر 2024، مما يؤكد انتظام و تطور اختيار المسافرين للتنقل عبر بواخر هذه الشركة .

وقد تم تسجيل أفضل تطور للأرقام على الخطوط المؤدية إلى سردينيا التي سجلت زيادة بنسبة 6٪ في عدد المسافرين في نفس الفترة الصيفية مقارنة بالنتائج الممتازة لسنة 2023.

كما سجل المغرب نتائج ممتازة كذلك ، حيث كان الأفضل في نسبة تطور عدد المسافرين على مستوى الوجهات الدولية، بزيادة قدرت بنسبة 7% في عدد الركاب .

كما سجلت الخطوط الرابطة بين جنوة و روما و باليرمو نحو تونس نموا ملحوظا .

وقد صرح المدير التجاري في شركة GNV ماتيو ديلا فالي خلال الحفل قائلا :”يمكننا أن نكون راضين عن الموسم عموما ، نظرًا لظروف السوق التي عملنا فيها هذه السنة. فقد تمكنا من تأكيد مكانتنا في قطاع النقل البحري من خلال الترفيع في معاملاتنا عبر تحسين خدماتنا و الاستجابة بشكل استباقي لبعض الصعوبات و الظروف التشغيلية التي قد تواجهنا. وقد مكننا ذلك من أن نضمن مرة أخرى هذا العام تحقيق نسبة 95% في معدل الالتزام بمواعيد الرحلات .

و تؤكد الأرقام التي سجلناها خلال فترات الذروة تقدما إيجابيًا في حجم معاملاتنا يقدر بزيادة +15٪ .

و هذا ما يسمح لنا بالنظر إلى المستقبل بكل ثقة. و يجعلنا نواصل السعي نحو مزيد من التألق من خلال الترفيع في الاستثمارات و تعزيز الأسطول و تحسين الخدمات.”

و أضاف ماتيو ديلا فالي في هذا السياق :”من بين الأهداف متوسطة المدى التي نسعى الى تحقيقها مواصلة تعزيز النمو الذي بلغناه في السنوات الفارطة، والذي سيتأكد بإطلاق دفعة جديدة من السفن سيقع تشغيلها تدريجيا الى غاية سنة 2026 وهي :

“GNV Polaris” المخطط تسلمها و بداية تشغيلها قبل نهاية سنة 2024، و” GNV Orion” في سنة 2025، و”GNV Virgo” والوحدة الرابعة التي لم نختر اسما لها لحد الان في سنة 2026.

وستلبي هذه السفن المبنية حديثًا أعلى معايير الجودة و الكفاءة و احترام للبيئة . وسيتم تشغيل اثنتين منها بالوقود المزدوج، الغاز الطبيعي المسال.” كما سنركز استثماراتنا أيضًا على صيانة و تجديد السفن التي نستغلها حاليا ، لتحسين و تحديث المساحات والخدمات على متنها. و هذه مجرد بداية لمشروع تحسين الأسطول الحالي الذي يضم 25 باخرة فاخرة “.

من جانبه، أصر الرئيس التنفيذي للشركة ماتيو كاتاني على أن شركة الملاحة الايطالية GNV لا تنوي التوقف عند هذا الحد فهي تسعى إلى تعزيز حصتها في السوق من خلال اقتناء سفن جديدة، والتحسين المستمر لجودة خدماتها مع فتح خطوط جديدة واعدة .

وأشار في هذا السياق إلى أن الشركة مستعدة لتحويل الخط الرابط بين باليرمو- تونس- روما الى خطين مباشرين بين تونس و باليرمو و تونس و روما مع تدعيم الخط الرابط بين تونس و جنوة شريطة الحصول على الموافقة من السلطات التونسية.

و أكد كاتاني أن تونس تمثل واحدة من أفضل الخطوط الدولية لشركة GNV و هي مستعدة لتطور خدماتها نحو بلادنا و لتشغيل المختصين التونسيين على متن سفنها.

Related posts

تونس دون خبز يوم الإربعاء القادم

هادية الشاهد

هيئة الدفاع عن بن غربية تقاضي وكيل جمهورية سوسة

root

زيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية للصين هذا الأسبوع

Na Da

Leave a Comment