22.9 C
تونس
4 أكتوبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

أردوغان يحذر من “خطة خبيثة” ضد المنطقة ويتحدث عن “سايكس بيكو” جديدة


شدد على وجود “هناك خطة خبيثة قيد التنفيذ”- الأناضول حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، من “خطة خبيثة” ضد المنطقة في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ولبنان، موضحا أن بلاده “لن تتغاضى عن تمزيق المنطقة”.
وقال أردوغان في كلمة له ضمن مهرجان الطيران والفضاء والتكنولوجيا “تكنوفيست” في ولاية أضنة جنوب تركيا، “نواجه حالة جنونية تستمتع بقتل الأطفال وهم في مهدهم تزامنا مع تواصل الدعم الغربي لشبكة القتل والمجازر”، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف أن “هناك خطة خبيثة قيد التنفيذ ولن تقتصر على غزة والضفة الغربية ولبنان ولا ينبغي أن يكون المرء منجما لمعرفة هدفها النهائي”، مشيرا إلى أنه “كلما اقتربت المنطقة من تحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام تقوم إسرائيل بعمل استفزازي ينسف المسار”، وفقا لوكالة الأناضول.
وشدد على أن بلاده “لن تتغاضى عن تمزيق منطقتنا مجددا عبر خطة تقسيم سايكس بيكو جديدة”، موضحا أن “أولئك الذين يقدمون القنابل لإسرائيل شركاء بنفس القدر عن كل قطرة دم تُراق”، حسب تعبيره.
ويأتي حديث الرئيس التركي على وقع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل متسارع على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي، والذي تضمن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. كما نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

Related posts

مظاهرات فرنسا.. مواجهات والداخلية تنشر تعزيزات غير مسبوقة

محمد بن محمود

إقرار بتقدم روسيا وماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا

Walid Walid

تسريبات البنتاغون: واشنطن تتجسس على زيلينسكي.. وأوكرانيا تغيّر خططها العسكرية

محمد بن محمود

Leave a Comment