30.9 C
تونس
12 أكتوبر، 2024
أخبار الجهات وطنية

بنزرت: إعطاء إشارة انطلاق الرالي السياحي « تحدي تونس » 2024

أكد وزير السياحة سفيان تقية، أن الرالي السياحي « تحدي تونس » 2024 في دورته الرابعة، وجد الدعم الكامل من قبل الوزارة عن طريق الديوان الوطني التونسي للسياحة، باعتباره يتنزل في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تعمل عليها الوزارة لتنويع العرض السياحي واستغلال التظاهرات الكبرى ومنها الرياضية لتسويق أفضل صورة لتونس في الخارج.

وأضاف سفيان تقية في تصريح لمراسل الإذاعة التونسية بالجهة طارق الجبار، عقب إعطائه إشارة انطلاق الرالي رفقة والي بنزرت سالم بن يعقوب، أن مثل هذه التظاهرات الرياضية كما الثقافية وغيرها من شأنها المساهمة في تواصل الموسم السياحي على مدار جميع الفصول وطيلة أيام السنة.

ولاحظ  الوزير، أن إعطاء إشارة انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من « رالي التحدي تونس 2024″ من موقع أقصى نقطة في قارة افريقيا براس انجلة من ولاية بنزرت اليوم، يندرج في إطار السياسة العامة للدولة التونسية والحكومة وبالأخص في مزيد الاهتمام وتثمين هذه المواقع الاستراتيجية للتعريف أكثر فأكثر بها سواء في الداخل أو بالخارج.

وحث الوزير النسيج الجمعياتي والراغبين في الاستثمار على بعث المشاريع، خاصة وأن الدولة التونسية ما فتئت تعمل على تحسين بنيتها التحتية وغيرها من التدخلات التي من شأنها مزيد تثمين الإمكانيات الهامة والاستراتيجية التي تزخر بها ولاية بنزرت كما جميع جهات البلاد.

يشار إلى أن الدورة الرابعة من « رالي التحدي تونس 2024″ تُقام من يوم 12 إلى 18 أكتوبر الجاري على مسافة 1500 كلم ضمن 5 مراحل سيمر الرالي عبر ولايات ومناطق بنزرت والقيروان وتوزر ودوز وقصر غيلان وجرجيس وتونس العاصمة.

كما سيؤثث الدورة حوالي 200 شخص بين متسابقين من الذكور والإناث وفنيين ومتابعين وإطارات طبية وغيرها، وذلك بمشاركة 75 سيارة سواقها من جنسيات مختلفة عربية وأوروبية، أهمها التونسية التي تمثلها هند شاوش علاوة على ممثل من ليبيا والألمانية والبرتغالية والإيطالية والفرنسية والبولونية والسويسرية والبلجيكية وغيرها.

وعقب إعطاء إشارة الانطلاق، أدى  وزير السياحة ووالي بنزرت زيارة اطلاع للحديقة الوطنية بإشكل من معتمدية تينجة.

Related posts

طقس الجمعة 13 جانفي 2023

yosra Hattab

وزارة التربية تحي يوم الأرض بالشراكة مع سفارة فلسطين

رمزي أفضال

غلق مكتب صرف خالف منشور البنك المركزي لسنة 2018

هادية الشاهد

Leave a Comment