23.9 C
تونس
21 سبتمبر، 2024
وطنية

أريانة: انطلاق الرّوضة العمومية “البرارجة” بروّاد (صور)

أعطت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022،إشارة انطلاق الرّوضة العمومية “البرارجة” بمنطقة روّاد من ولاية أريانة، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

ودعت بلحاج موسي بهذه المناسبة إلى تكثيف الرقابة على الفضاءات الفوضويّة الناشطة على خلاف الصّيغ القانونيّة وضرورة تشريك مندوب حماية الطّفولة في العمل الرقابي لتعزيز الجهد الوطني في هذا المجال، مؤكدة الأهميّة القصوى التي يحظى بها قطاع الطفولة المُبكّرة ضمن الخيارات الاستراتيجية الوطنية.

وبينت الوزيرة أنّ هذا الإحداث يتنزّل في إطار تنفيذ مشروع “الروضة العمومية”، دعما للدور الاجتماعي للدولة وتكريسا لتكافؤ الفرص بين أطفال تونس في الانتفاع بخدمات التربية قبل المدرسية.

وأفادت في هذا السّياق بأنّ طاقة استيعاب هذه الرّوضة، العموميّة المجهّزة بمواصفات عالية الجودة،تبلغ 70 طفلا، نصفهم بصفة مجانيّة لفائدة أبناء العائلات محدودة الدّخل، مُشيرة إلى أن باب التسجيل لا يزال مفتوحا لــ 23 طفلا داعية مصالح الوزارة بالتعاون مع السلطات المحليّة من أجل إستيفاء طاقة الاستيعاب الاجماليّة للمؤسسة.

وعاينت آمال بلحاج موسى الفضاء الخارجي المجانب للرّوضة الذي سيحتضن مشروع إحداث فضاء رياضي ترفيهي متعدّد الاختصاصات لفائدة أطفال المنطقة.

Related posts

الانتخابات الرئاسية 2024: هيئة الانتخابات تنشر دليل وسائل الإعلام في الفترة والحملة الانتخابية

Moufida Ayari

افتتاح واجهة ترويجية لزيت الزيتون الممتاز بمقر ديوان الزيت

Moufida Ayari

الحماية المدنية : وفاة ستة أشخاص وإصابة 260 آخرين في حوادث مختلفة خلا ل 24 ساعة ..

root

Leave a Comment