24 C
تونس
18 أكتوبر، 2024
ثقافة وإعلام

الرابطة التونسية للفنون التشكلية : فن البورتريه مهم كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر

أكدت الأمينة العامة للرابطة التونسية للفنون التشكيلية وصال بن سليمان في مستهل كلمتها لافتتاح ندوة سوسة الأخيرة على أهمية محور هذه الندوة من حيث المضامين المقدمة و أبعاد جماليات فن البورتريه كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر و الاهتمام.

كان ذلك عند افتتاح نشاط علمي و فني و ثقافي نظمته الرابطة التونسيّة للفنون التشكيليّة  بالمتحف الأثري بسوسة .و أرادت الرابطة لندوتها السنوية التي دارت  حول فن ” البورتريه ” أن تتنوع مداخلاتها و أنشطتها و ذلك في  سياق فعالياتها الثقافية و الفنية التشكيلية من معارض و ندوات .

و تابع  البرنامج الذي تضمن عددا من الأنشطة جمهور و طلبة الفنون الجميلة و عدد من الفنانين حيث أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسوسة الأستاذ الشاذلي عزابو الى أهمية الفنون التشكيلية في الفعل الثقافي باعتبار ما تقترحه من عناصر ابداع و و تواصل و جمال متمنيا نجاح الفعالية .

من جهتها قدمت الأمينة العامة للرابطة الفنانة التشكيلية وصال بن سليمان البرنامج العام للفعالية مرحبة بكل المشاركين من جامعيين و مبدعين و فنانين مشيرة الى أهمية محور هذه الندوة من حيث المضامين المقدمة و أبعاد جماليات فن البورتريه كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر و الاهتمام..

Related posts

مؤتمر دولي بتونس بعنوان ’’اللسان العربي وحوارية الجوار اللغوي”يبحث سبل تحقيق المصالحة بين اللغة العربية ومستخدميها’’

Ichrak Ben Hamouda

النجمة العالمية كلاوديا كاردينالي تؤدي زيارة الى تونس قريبا

root

وزيرة الثقافة: فتح تحقيق في حادثة انهيار جزء من سور مدينة القيروان العتيقة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment