37.9 C
تونس
5 يوليو، 2024
وطنية

جامعة التعليم الأساسي : “الأولياء والتلاميذ والمدرّسون رهائن لدى وزارة التربية “

قال الكاتب العام المساعد المكلف بالإعلام بالجامعة العامة للتعليم الاساسي توفيق الشابي إن سلطة الإشراف لم تستجب لما تم الإتفاق بشأنه خلال الجلسة التي جمعتهم بوزير التربية محمد على البوغديري يوم 14 فيفري بعقد جلسات ماراطونية ومتتالية التي من المفترض ان تعقد في الأسبوع الماضي بهدف حلحلة الوضع والاستجابة لمطالب القطاع .


وأضاف الشابي في تصريح اذاعي على هامش هيئة إدارية للجامعة بالحمامات ، أن وزارة التربية لم تحرّك ساكنا وتتعلل بالوضعية المتردية للمالية العمومية ، معتبرا أنّ “الأولياء والمدرّسين والتلاميذ رهائن لدى الوزارة وفق تعبيره”.

وعبّر عن تفهم جامعة التعليم الأساسي لغضب الأولياء من قرار مقاطعة الإمتحانات أعدادا وإنجازا ، مشيرا إلى أنّ المدرّسين كانوا مجبورين على هذا القرار للدفاع عن مطالبهم .

كما أكد الكاتب العام المساعد بجامعة التعليم الأساسي ، أن أفضل وسيلة لحلحلة الوضع هو الجلوس على طاولة المفاوضات، لافتا إلى أن الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم ستتخذ ما تراه مناسبا وفق تصريحه.

Related posts

فتحي السلاوتي يُعلن عن إطلاق منصة تبرّعات لتهيئة المؤسسات التربوية

root

لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية تعقد جلسة استماع حول مشروع القانون المتعلق بالمؤسسات العمومية للعمل الثقافي

رمزي أفضال

توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الانتخابات ووكالة السلامة السيبرنية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment