22.9 C
تونس
5 أكتوبر، 2024
وطنية

التيار الديمقراطي يستنكر التنكيل بغازي الشواشي وعائلته



عبّر حزب التيار الديمقراطي، وفق بيان أصدره الأربعاء عن تضامنه المطلق مع غازي الشواشي المودع بالسجن فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”، وابنه إلياس الشواشي وكل عائلتهما، مدينًا استدعاء الابن للبحث، “في محاولة لترهيبه وانتهاك حقه في التعبير والدفاع عن والده”، مطالبًا بوقف “تلفيق القضايا والتهم التعسفية ضد النشطاء السياسيين”.
واستنكر الحزب “إصرار السلطة الحاكمة على التنكيل بغازي الشواشي وعائلته من خلال انتهاك حقهم في الزيارة المباشرة، في عدم امتثال واضح وغير قانوني للأذون القضائية”، مطالبًا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن غازي الشواشي وجميع المعتقلين السياسيين.
ويأتي بيان التيار، بعد مرور 110 يومًا على اعتقال السياسي والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي “والتنكيل به من خلال رفع شكايات ضده من قبل وزيرة العدل على معنى المرسوم 54 ومن خلال الزج به في قضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة”، وفق البيان.
واستنكر الحزب أن يتم الآن استدعاء ابن غازي الشواشي وعضو المجلس الوطني للتيار الديمقراطي إلياس الشواشي للبحث بمقر الفرقة المركزية لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال، على خلفية تصريحات إعلامية أدلى بها في إطار إنارة الرأي العام حول ظروف سجن والده والقضايا المنسوبة له.
كما دعا التيار الديمقراطي إلى “محاسبة جميع المسؤولين الذين يقفون وراء الاعتقالات التعسفية بتهم واهية وملفات خاوية والذين يستهدفون وينتهكون حرية التعبير”، داعيًا أيضًا جميع القوى الحية المدنية والسياسية لمواصلة العمل والنضال من أجل “التصدي لهذه الانتهاكات واسترجاع الديمقراطية وتحقيق العدالة للجميع”.

Related posts

رئيسة جمعية ”المرأة والريادة”: ثلث الولايات التونسية بلا نائبات في المجلس الجديد(جديد)

هادية الشاهد

خاص: مديرة بالتينيسار توضح ل24/24 حادثة فقدان قطع غيار من طائرة اسبانية

هادية الشاهد

توقيع مذكرة تفاهم بين تونس و ‘الكيبك’ في مجال مكافحة الجرائم المالية

Moufida Ayari

Leave a Comment