8 مايو، 2024
العالم العربي سياسة وطنية

 يوم غضب المحامين التونسيين ضدّ العدوان على غزّة

تجمّع عدد من المحامين أمام قصر العدالة بباب بنات بالقصبة، في يوم غضب للتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين، رافعين عدّة شعارات، أبرزها  “النصر للمقاومة، والخزي لقتلة  النساء والأطفال، وإسرائيل كيان صهيوني”، كما تمّ تعليق صور لشهداء الاعتداء الغاشم.

ووجّه عميد المحامين حاتم مزيو، خمس رسائل، أبرزها القول “أيّها البواسل اصبروا، فالنصر قريب”، مندّدا في السياق ذاته، بمواقف بعض الحكام العرب، واصفا إياها بـ “العار”، ودعاهم إلى الاستفاقة.

كما وجّه حاتم مزيو رسالة إلى رئاستيْ الجمهورية والحكومة والبرلمان، لمزيد من التحرّك، رغم مواقفهم المشرّفة مع القضية، وفق تعبيره.

ونقد العميد أيضا المنظّمات الحقوقية العالمية التي “تكيل بمكيالين”. فيما وُجّهت الرسالة الخامسة للإنسانية جمعاء، من أجل مناصرة القضية.

TUNIS, TUNISIA – JANUARY 05: Hatem Al-Mazyou, Dean of Lawyers speaks during protest in rejection of the new finance law, what it described burdening Tunisians with excessive tax burdens that limit the purchasing power of citizens, on January 05, 2023, in front of Palais de Justice in Tunis, Tunisia. (Photo by Hasan Mrad/DeFodi Images via Getty Images)

Related posts

هذا ما قررته حركة الشعب بخصوص مشاركة مناضليها في الانتخابات المحلية !

marwa

تأجيل الإستماع إلى منذر الونيسي

رمزي أفضال

وزير السياحة يشرف على فعاليات الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة

رمزي أفضال

Leave a Comment